الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أرباح أوراسكوم كونستراكشون 71.6% في الربع الثاني من العام 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 11:49 ص

تراجعت أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 71.6% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، لتسجل 9.5 مليون دولار مقابل 33.5 مليون دولار، خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

البورصة تفتتح جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات

 

وزادت إيرادات الثلاثة أشهر إلى 791.2 مليون دولار مقابل 790.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام المقارن.

وتراجع صافي ربح الشركة في النصف الأول من العام إلى 34.4 مليون دولار مقابل 67.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت الإيرادات خلال الستة أشهر إلى 1.6 مليار دولار، مقابل 1.49 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة، إن انتشار فيروس كورونا منذ مطلع عام 2020 أدى إلى المزيد من حالات عدم اليقين في البيئة التشغيلية للمجموعة ويستمر تأثيره على عمليات المجموعة في المناطق التي تزاول فيها نشاطها حيث تزاول المجموعة أنشطتها الرئيسية في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة إنها رشحت ندى شوشة – لتشغل عضو مجلس إدارة غير تنفيذية – مستقلة(Nada Shousha)، وأنه سيُطلب من المساهمين الموافقة على تعيينها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقبل في 17 سبتمبر.

وقال جيروم جيرود، رئيس مجلس الإدارة لشركة أوراسكوم كونستراكشن بي. إل. سي:”سعدنا جدًا ترشيح السيدة ندى شوشة لعضوية مجلس إدارتنا. تمتد خبرة السيدة شوشة الكبيرة عبر العديد من القطاعات والبلدان التي نقوم بعملياتنا فيها”.

وأضاف “أنها ستكون ذات قيمة عالية للمجلس وإدارتنا ومساهمينا. إن تعيينها في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذية مستقلة أيضاً سيعزز التزامنا بتطبيق أعلى مستويات حوكمة الشركات

تابع مواقعنا