الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس نقابة الغزل والنسيج: استلام المعدات المتطورة لتدريب العمال خلال الشهر الجاري

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 04:51 م

تنفذ وزارة قطاع المأعمال العام، خطة بـ21 مليار جنيه لتطوير الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، للنهوض بالقطاع، بعد الدراسات والتوصيات التي أعدها المكتب الاستشاري العالمي “وارنر”، على مشروع تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة، بدمج 23 شركة في 10 شركات فقط، لتصبح 9 شركات غزل ونسيج، وشركة واحدة لتجارة وحليج الأقطان.

“قطاع الأعمال”: وجهنا دعوة لشركات عالمية لتطوير مصانع الدلتا للأسمدة بالدقهلية

 

وقال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن خط تطوير الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج بدأت في يوليو الماضي بشكل فعلي، في عملية إنشاء البنية التحتية للشركات التابعة، فى مدن المحلة الكبرى وكفر الدوار وحلوان.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن وزارة قطاع الأعمال أدخلت محلج الفيوم المطور للعمل بعد أن طورتها شركة باجاج الهندية، والتي قامت بتوريد أول المحلج المطورة ضمن خطة التطوير، لافتا إلى أن هذه الشركة تسطر ثلاثة محالج جديدة في مدينة الزقازيق محافظة الشرقية، ومدينة كفر الدوار محافظة البحيرة، ومدينة كفر الزيات محافظة الغربية، ومن المقرر أن تدخل المحالج الجديدة الخدمة نهاية سبتمبر الجاري، وذلك بكلفة تقديرية نحو 400 مليون جنيه، تشمل توريد الماكينات الحديثة، والأعمال الإنشائية للمباني الجديدة لتتماشي مع متطلبات الآلات الحديثة.

وتابع رئيس نقابة الغزل، إن المحالج الثلاثة الجديدة التي سيتم تسليمها خلال سبتمبر الجاري تم تنفيذ 90% منها حتى الآن، مشيرا إلى أن الآلات الحديثة المتعاقد عليها ستصل بحلول إبريل 2021.

وعلى صعيد قطاع الغزل والنسيج، ذكر إبراهيم، أن عمليات التطوير بدأت في شركات المحلة وكفر الدوار وطنطا، وستستمر لمدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الشركات الجديدة ستسقبل اللآلات والمعدات الحديثة عقب الإنتهاء من البنية التحتية المتطورة التي يتم العمل عليها حاليا.

وذكر أن اللآلات الحديثة قادمة من ألمانيا وإيطاليا وسويسرا، طبقا لأحدث النظم العالمية، لافتا إلى أن مراكز التدريب الخاصة بعمال قطاع الغزل والنسيج، ستستقبل اللآلات والمعدات الحديثة التي سيتدرب عليها العمال خلال الشهر الجاري، حيث تم تأسيس 3 مراكز تدريب على مستوى عالى من التكنولوجيا فى مدن المحلة الكبرى وكفر الدوار وحلوان، لتدريب عمالة القطاع وسيتم امداد تلك المركز بأحدث الماكينات والمعدات للتدريب عليها.

ولفت إلى أن خطة التطوير التي يتم العمل عليها حاليا، من المنتر أن تدر للشركة القابضة للقطن 2.5 مليار جنيه أرباح بشكل سنوي، وتأخذ الشركة من الخسائر التي تتعرض لها سنويا بسبب المعدات القديمة المحدودة الإنتاج مقارنة بالتكنولوجيا الحديثة.

تابع مواقعنا