السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الأربعاء 2-9-2020

الدولار الأمريكي

يبحث العديد من المواطنين المهتمين بأسعار العملات الأجنبية، عن سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الأربعاء 2 سبتمبر 2020، نظرًا للأهمية التي تتمتع بها الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري، حيث تعد المحرك الأساسي لمعظم التغييرات الاقتصادية، والزيادة والانخفاض في الأسعار.

وازدات قوة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي حتى قبل تفشي فيروس كورونا في فبراير ومارس الماضيين، وخاصة قوته خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تراجعات كبيرة للعملة الأمريكية أمام الجنيه.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

وبدأ الدولار سلسلة كبيرة من التراجعات خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، حتى أنه هبط إلى حاجز 15 جنيهًا، بعدما استمر في الارتفاع كاسرًا حاجز الـ16 جنيه منذ العام 2017، وحتى العام الحالي.

اقرأ أيضًا: وزيرة التخطيط تناقش مع سفير العراق الإجراءات التنفيذية لزيادة معدلات التجارة والاستثمار

واستقر سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الأربعاء 2 سبتمبر، عند نفس الأسعار التي أنهى بها تعاملات أمس الثلاثاء، ونستعرض في هذا التقرير سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي في عدد من البنوك العاملة في السوق المحلي والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك المركزي

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري سعر 15.81 جنيه للشراء و15.91 للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء سعر 15.82 جنيه للشراء، و15.92 جنيه للبيع، وهو السعر الذي أنهى به تعاملات أمس.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم

أمام في بنك مصر فقد تشابه مع البنك الأهلي كالمعتاد، حيث سجل سعر الدولار اليوم الأربعاء سعر 15.82 جنيه للشراء، و15.92 جنيه للبيع، وهو السعر الذي أنهى به تعاملات أمس أيضًا.

وسجل سعر الدولار في بنك أبو ظبي الإسلامي نفس السعر في بنك مصر والبنك الأهلي.

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه

وفي بنك كريدي أجريكول سجل سعر الدولار اليوم الأربعاء 15.82 جنيه للشراء، و15.92 جنيه للبيع، وهو نفس مستوى الذي سجله مع انتهاء تعالمات أمس، وذلك كان بارتفاع قرشين عن اليوم السابق.

وفي بنك القاهرة سجل سعر الدولار اليوم الأربعاء عند 15.81 جنيه للشراء، و15.91 جنيه للبيع، مستقرًا عن نفس مستوى الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضًا: توقعات بمدّ فترة سداد التصالح على مخالفات البناء لـ7 سنوات بدلًا من 3

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك التجاري الدولي نفس سعر الدولار في بنك القاهرة، ومثلهم بنوك العربي الأفريقي والإسكندرية والتعمير والإسكان والبركة.

السعر العالمي وأفضل سعر

ويعد السعر الأفضل للدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء، هو سعر بنك عودة في البيع وهو 15.83، وسعر المصرف العربي في الشراء وهو 15.90، فيما جاء السعر العالمي للدولار عند 15.86.

وسوم اسعار صرف الدولار سعر صرف الدولار

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة