رئيس التحرير
محمود المملوك

ما مصير “النساجون الشرقيون” بعد رحيل مؤسسها محمد فريد خميس؟

القاهرة 24

ودعت شركة النساجون الشرقيون، مؤسسها رجل الأعمال المصري محمد فريد خميس، الذي وافته المنية أمس السبت، بعد صراع مع المرض في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت مصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ إن الشركة فقدت مؤسسها لكنها ستواصل العمل وفقًا لخططها المستقبلية، وإن إدارة الشركة مستمرة في عملها.

وأشارت المصادر إلى أن “خميس” لم يكن رئيس الشركة، بل كان عضوًا بمجلس الإدارة، ويملك حصة في أسهمها، لذلك فإن وفاته “خسارة كبيرة” لكن الإدارة ستعمل على الحفاظ على الهيكل الذي بناه وأسسه بخبرته.

ويتولى صلاح عبد العزيز عبدالمطلب، منصب رئيس مجلس إدارة شركة النساجون الشرقيون.

“النساجون الشرقيون”: سنسير على نهج محمد فريد خميس ونتعهد بمواصلة النجاح

 

ووفقا لبيانات هيكل المساهمين الصادر من الشركة خلال الربع الثاني من 2020، يملك محمد فريد خميس نحو 42.43% من أسهم الشركة (بما يعادل نحو 282.212 مليون سهم) وتمتلك شركة صدوق العالمية للاستثمارات القابضة ذات المسؤولية المحدودة نسبة 7.748% من أسهم الشركة.

وقال إسلام عمر مدير التنفيذ بشركة الهلال السعودي للتداول، لـ”القاهرة 24″ إن وفاة مؤسس الشركة، لن تؤثر في إدارة الشركة، لكنها ستؤثر على هيكل ملكية الشركة.

وأشار عمر،  إلى أنه سيتم معاملة حصة الفقيد باعتبارها “تركة” يتم توزيعها على أبنائه.

وتمتلك ابنتا “خميس”، حصصًا في هيكل الشركة، حيث تبلغ حصة ياسيمن محمد فريد خميس نحو 19.954 مليون سهم، وفريدة محمد فريد خميس نحو 20.137 مليون سهم، وهما عضوا مجلس إدارة تنفيذيين.

الهيكل الإداري للنساجون الشرقيون
الهيكل الإداري للنساجون الشرقيون

يذكر أن شركة النساجون الشرقيون، قالت في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن الإدارة وجميع العاملين بالشركة يتعهدون بمواصلة النجاحات خلال الفترة القادمة، سيرا على نفس النهج وحفاظا على ما وصلت الشركة لما هي عليه اليوم منذ تاريخ تأسيسها.

وأَضافت الشركة أن الشركة تتبع أعلى معايير النظام والعمل المؤسس وهي القواعد التي أرسى قواعدها المؤسس محمد فريد خميس.

وأشارت الشركة، إلى وفاة محمد فريد خميس – أحد رواحد الصناعة في مصر ومؤسس النساجون الشرقيون وعضو مجلس الإدارة – في 19 سبتمبر 2020، في الولايات المتحدة الأمريكية.

جثمان رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس يصل القاهرة خلال 48 ساعة