الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“الرقابة المالية” تقرر تمديد فترة اتحاد الأوراق المالية 6 أشهر

“الرقابة المالية” تقرر تمديد فترة اتحاد الأوراق المالية 6 أشهر

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد عمران، القرار رقم 147 لسنة 2020، بمد المهلة الممنوحة للجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية لمدة 6 اشهر أخرى اعتبارا من الثامن عشر من سبتمبر الجارى  لعقد أول جمعية عامة للاتحاد.

وكانت التعديلات التى تمت على قانون سوق رأس المال والصادرة بالقانون رقم 17 لسنة 2018، قد تضمنت إنشاء اتحاد يضم الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية يسمى الاتحاد المصرى للأوراق المالية، يتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة التى تسهم فى تنمية نشاط سوق رأس المال وزيادة الوعى به.

وسمح للاتحاد بتبنى المبادرات الداعمة للنشاط، والتأكد من تطبيق أعضاء الاتحاد لميثاق شرف المهنة، والقواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء، والعمل على تنمية مهارات العاملين فى مجال الأوراق المالية.

الرقابة المالية تبحث شكوى 17 شركة ببورصة النيل الأسبوع المقبل

وتتوزع عضوية مجلس إدارة اتحاد الأوراق المالية، على عدة فئات بواقع  عدد 2 عن نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، و عدد 2 عن نشاط إدارة الصناديق  والمحافظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر.

وكذلك ممثل عن نشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، وممثل عن نشاط الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وأمناء الحفظ، و3 مستقلين من ذوى الخبرة، على أن يراعى فى اختيارهم التمثيل النسبى للفئات المشار إليها فى البنود المذكورة.

وسوم أخبار الاقتصاد أخبار الاقتصاد المصري الهيئة العامة للرقابة المالية نشاط السمسرة فى الأوراق المالية

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)