الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الملا يوقع ميثاق إنشاء منظمة غاز شرق المتوسط.. والاتحاد الأوروبي: خطوة لتحسين أمن الطاقة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 10:35 ص

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، منذ قليل، مع مندوب عن الاتحاد الأوروبي ووزراء منتدى غاز شرق المتوسط، على ميثاق تحويل المنتدى إلى منظمة باسم “منظمة غاز شرق المتوسط” وستكون إقليمية مقرها القاهرة، وحضر التوقيع سفراء الدول الأعضاء به.

وقال مندوب الاتحاد الأوروبي: “إن المنتدي خطوة حاسمة اليوم من خلال توقيع الميثاق لتحسين أمن الطاقة في المنطقة ومنتدي غاز شرق المتوسط يمثل قيمة”، متابعا: “ونحن نأمل أن يحقق هذا المنتدي نجاحات في المستقبل ونري أنه سيكون مثالا للتعاون في تلك المنطقة”.

تحويل المنتدى إلى منظمّة.. وزير البترول يهدي مفتاح الحياة لوزراء الدول المشاركة في الاجتماع (صور)

وأضاف “نحن نرحب بهذه الدول المشاركة ويكون مفتوحا لمشاركة دول أخري من أجل رفاهة شعوب الدول المشاركة ونؤكدا التزمنا التام بتلك الاتفاقية ونحن نقدم اىدعم السياسي والتمويل لتحقيق الاغراض المشاركة”.

وبحسب مصادر لـ”لقاهرة 24″، من حفل التوقيع، ضم المنتدى إلى جانب مصر، قبرص واليونان وإسرائيل وإيطاليا والأردن والسلطة الفلسطينية.

وأهدى وزير البترول مفتاح الحياة لوزراء الدول المشاركة في الاجتماع بمناسبة  التوقيع.

ومنتدى غاز شرق المتوسط تم تأسيسه خلال عام 2019.

وتضمن الإعلان التأسيسى اعتزام وزراء الطاقة من الدول المشاركة إنشاء منظمة تحترم حقوق الأعضاء بشأن مواردهم الطبيعية، بما يتفق ومبادئ القانون الدولي، بهدف تأمين احتياجات الأعضاء من الطاقة لصالح رفاهية شعوبهم.

تابع مواقعنا