الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة ترسل مذكرة لرئيس الوزراء لإعفاء المصانع من الضريبة العقارية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 04:36 م

كشفت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، خلال لقاء الجميعة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أنها كلفت المستشار القانونى للوزارة باعداد مذكرة لإعفاء المصانع من الضريبة العقارية، على أن يتم عرضها على رئيس الوزراء.

وقالت الوزيرة، إن الدولة طرحت مساحات كبيرة من الأراضى الصناعية فى جميع محافظات الجمهورية، ولابد أن يكون الطرح ناتج عنه إنشاء مصانع جديدة، لكن الوضع عكس ذلك، نطرح الأراضى ولا يتم استغلالها، فدورنا ليس الطرح فقط لكن المتابعة لاستكمال إنشاء مصانع، مشيرة إلى أن إحدى محافظات الصعيد شهدت طرح أراضى بالمجان من 4 سنوات، وبعد مرور هذه المدة لم نشهد إنشاء مصانع، وهنا نعمل على ملف متابعة كافة قطع الأراضى التى طرحها.

نفين جامع: لن يتم طرح أراضٍ صناعية جديدة وسنركز على المجمعات الصناعية الجاهزة للمستثمرين

 

وأضافت الوزيرة، أنه لن يتم طرح أراضى جديدة الفترة القادمة، لكن سنركز على إنشاء مصانع على الأرض التى تم طرحها ولم يتم استغلالها، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على المجمعات الصناعية الجاهزة للمستثمرين.

وأشارت جامع إلى أن قانون التراخيص الصناعية يدعم بقوة القطاع الصناعى، لكن الكثير من المحاور والتوصيات التى أقرها القانون لم يتم تطبيقها بالشكل الأفضل، ونضع كثير من التيسييرات لكن لا يتم ترجمتها إلى آليات عمل تساعد المصنعيين.

تابع مواقعنا