الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رجال الأعمال” تطالب بخفض أسعار الفائدة للصناعة ضمن مبادرة البنك المركزي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 05:14 م

طالب مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، بجمعية رجال الأعمال المصريين، خلال لقاءه بوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، اليوم الخميس، بضرورة خفض أسعار الفائدة، للقطاع الصناعي في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الصناعي، من 8% لتتراوح من 5 إلى 6% وذلك لتشجيع الاستثمار الصناعي في ظل تراجع معدلات الفائدة بصفة عامة.

وأوضح أن ذلك من أجل تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق الصناع، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في أسعار الغاز لتتراوح من 3 إلى 3.5 دولار للمليون وحدة حرارية خاصة وأن الفترة الماضية شهدت انخفاض اسعار الغاز والوقود عالميا.

وذكر المنزلاوي أن ذلك يعد ضمن الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل الوصول بالصادرات إلى المستهدف القومي 100 مليار دولار خلال 3 سنوات، خاصة وأن قيمة الصادرات خلال العشر سنين الماضية لم تتخط 30 مليار دولار.

وزيرة التجارة ترسل مذكرة لرئيس الوزراء لإعفاء المصانع من الضريبة العقارية

 

وأكد أن الصناعة المصرية، في حالة إزالة الأعباء لها تستطيع منافسة كل الصناعات حتى الواردات من دول شرق آسيا وكذلك تحقيق أهداف الدولة في زيادة الدخل القومي وزيادة الصادرات.

وعلى جانب آخر أشاد المنزلاوي بالقرارات والمبادرات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي خلال الفترة الماضية لزيادة القيمة المضافة وتعميق المنتج المحلي ولتخفيف أعباء جائحة كورونا.

تابع مواقعنا