الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سلامة الغذاء” تعتمد 16 شركة إضافية بالقائمة البيضاء للصناعات الغذائية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 04:25 م

اعتمدت الهيئة العامة لسلامة الغذاء، 16 شركة جديدة ضمن القائمة البيضاء لمنتجي الصناعات الغذائية، بعد استيفاء للاشتراطات السلامة الغذائية الخاصة بالشركة.

وأكدت القوائم، اعتماد 9 شركات جديدة بالقائمة البيضاء لمصانع الخضر والفاكهة  ليصل إجمالي عدد الشركات المدرجة بالقائمة البيضاء إلى 69 شركة، وتضم القائمة التي تم تحديثها يوم الخميس  الماضي 5  شركات عاملة في مجال المقرمشات والبطاطس المقلية ومنتجات الذرة، كما تضم شركتين عاملتين في مجال فرز وتجهيز وتجميع وتعبئة الخضروات والفاكهة.

كما تضم القائمة شركتين في مجال مركزات الطماطم ومعجون الطماطم ولب فاكهة طبيعي.

وفيما يتعلق بقائمة مصانع الألبان ومنتجاتها، تم اعتماد مصنع لاكتو مصر لإنتاج الألبان وأغذية الأطفال والعامل في مجال إنتاج ألبان الاطفال، ومنتجات بروتين نباتية  مسحوق كريمة نباتي، ودهن معد للخفق، ليبلغ إجمالي عدد المصانع التي استوفت شروط سلامة الغذاء بلغ حتى الآن 34 مصنعا.

“الزراعة” تكشف حقيقة نقل تبعية المحاجر البيطرية والمجازر للهيئة القومية لسلامة الغذاء

 

وأشارت الهيئة إلى أنه تم اعتماد 7 منشآت للأغذية ” مصنفة أخرى” التي استوفت اشتراطات السلامة الغذائية الخاصة بها، ليصل عدد الشركات المدرجة بالقائمة البيضاء لهذه المنشآ نحو 96 شركة.

وتشمل القائمة البيضاء الشركات التي تقوم الهيئة بالتأكد من حصولها على المواد الخام من مصادر معتمدة تطبق معايير واشتراطات سلامة الغذاء وتخضع تلك الشركات لرقابة دورية من قبل الهيئة تتضمن تنفيذ زيارات غير معلنة للتأكد من استمرارية هذه الشركات في الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحي.

تابع مواقعنا