الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: مصر تبدأ تسويق سندات خضراء لأجل 5 سنوات بفائدة 5.75%

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 10:00 ص

قالت مصادر لوكالة أنباء روتيرز، اليوم الثلاثاء، إن مصر تبدأ تسويق سندات خضراء لأجل 5 سنوات عند نحو 5.75%.

في وقت سابق، قالت وزارة المالية، في بيان لها يوم الأحد الماضي، إنها تستعد لطرح أول إصدار من السندات الخضراء الحكومية السيادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأسواق العالمية.

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن طرح الخضراء الحكومية السيادية في الأسواق العالمية يُسهم في تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري ودعم مستويات نموه الحالية والمستقبلية، ويُساعد أيضًا في جذب المزيد من المستثمرين الذين يهتمون بالعوائد البيئية والمالية، وتحسين التصنيف البيئي لمصر.

وأضاف أن مصر لديها محفظة من المشروعات الخضراء المؤهلة بقيمة 1.9 مليار دولار، منها 16% في مجال الطاقة المتجددة، و19% للنقل النظيف، و26% للإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي، و39% للحد من التلوث والسيطرة عليه.

وذكر الوزير أن مكتب “Vigeo Eiris”، إحدى الجهات التابعة لوكالة موديز للتصنيف الائتماني، أجرى المراجعة المستقلة والتقييم اللازم لإطار العمل؛ ليتماشى مع أولويات الاستدامة الاستراتيجية لمصر، وحصلت المالية أيضًا على رأي طرف ثان قوي عن جودة المشروعات صديقة البيئة المؤهلة وإطارها.

وأشار إلى أن العائد من السندات الخضراء سوف يُستخدم في تمويل المشروعات التي تعكس التزام مصر بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بمختلف أبعادها: الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على ضوء “رؤية مصر 2030”.

ووفق تعريف البنك الدولي، فإن السندات الخضراء، هو اتفاق يقترض بموجبه المُصدرون للسندات الأموال من المستثمرين، لتمويل مشروعات متصلة بالمناخ أو البيئة.

“المالية”: مبادرة جديدة لرد مستحقات المصدرين المتأخرة دفعة واحدة خلال أيام

تابع مواقعنا