رئيس التحرير
محمود المملوك

يحيى زكي: 17 مليار دولار استثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

القاهرة 24

قيّم يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الأعمال التي تمت خلال الـ5 سنوات الماضية، من حيث الاستثمارات التي كانت تتوقعها مصر، مشيرًا إلى أنه خلال الـ5 سنوات الماضية كانت تتم تهيئة المنطقة للاستثمار والصناعة.

وأضاف زكي خلال لقائه في برنامج “حوار” المذاع على قناة فرانس 24، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مكونة من 6 موانئ و4 مناطق صناعية، منتشرة في شرق وغرب قناة السويس، ومن بورسعيد شمالا وحتى العين السخنة في الجنوب، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كتلة واحدة على مناطق متفرقة، وكل ميناء ومنطقة صناعية لها خصائصها واحتياجتها الخاصة.

وأشار إلى أن الـ5 سنوات الماضية كان العمل على كيفية استغلال هذه المنطقة بالشكل الأمثل، وتطوير الموانئ، موضحا أن المراحل الأولى من مخططات البنية الأساسية في المناطق الصناعية والموانئ، شبه اكتملت حتى الآن بالحد الذي يساعد على التوسع في التنمية وجذب الاستثمار.

وأكد يحيى زكي، أن هناك تخطيط وإعداد للاستغلال الأمثل للمنطقة، مشيرا إلى أن الاستثمارات التي تم ضخها من الدولة أو من بعض المستثمرين والمصنعين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يتعدى 17 مليار دولار.

هيئة قناة السويس تدشن قاطرة اللواء لطفي جاد الله بطل ملحمة تدمير “إيلات الإسرائيلية”