الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة على الصادرات تنذر 324 شركة أجنبية بسبب انتهاء شهادات الجودة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 10:54 ص

أنذرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، نحو 324 مصنعًا وشركة مالكة للعلامة التجارية، لانتهاء صلاحية شهادات الجودة الخاصة بها.

وقال بيان للهيئة، إن ذلك تطبيقًا للقرار 43 والصادر عام 2016 والخاص بتسجيل المصانع الموردة إلى السوق المصرية.

وتم منح الشركات التي تم توجيه الانذار لها مهلة اعتبارًا من اليوم وحتى يوم 15 أكتوبر الجاري، من 41 دولة تتمثل في “الفلبين، الهند، تركيا، الأردن، لبنان، السعودية، الإمارات، البرتغال، إسبانيا، انجلترا، اليونان، رومانيا، سلوفينيا، المجر، ألمانيا، فرنسا”.

كما تضم قائمة البلدان التي تم توجيه انذارا لبعض شركاتها كل من “إيطاليا، سويسرا، أمريكا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، هولندا، السويد، بولندا، بلجيكا، النمسا، الصين، سوريا، تايلاند، التشيك، اندونيسيا، اليابان، بنجلاديش، تونس، كندا، فيتنام، الكويت، الدنمارك، استراليا، تايوان، لاتفيا”.

وتشمل القائمة نحو 66 شركة تركية، لتستحوذ على 20.4% من حجم الشركات التي تم انذارها لانتهاء صلاحية الجودة الخاصة بها، كما تضمنت القائمة شركات ومصانع من المناطق الحرة في مصر ” العبور، وبورسعيد و العاشر من رمضان.

نيفين جامع: هناك توجيهات للوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار سنويً

 

واتخذت وزارة الصناعة والتجارة، عددًا من القرارات لضبط منظومة الاستيراد، وعدم السماح باستيراد سلع أو منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية أو بالمخالفة لقرار تسجيل المصانع الموردة 43 الصادر عام 2016 الذي ينص على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

كما أوضح القرار أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التي حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.

تابع مواقعنا