الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة توجه بنك تنمية الصادرات بتمويل المشروعات التصديرية وصناعات إحلال الواردات

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 11:18 ص

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن البنك المصري لتنمية الصادرات يمثل أحد الأذرع الرئيسية لتوفير التمويل اللازم والارتقاء بالإمكانات والقدرات التنافسية للشركات المصدرة وتيسير نفاذ المنتج المصري لمختلف الاسواق العالمية وذلك في اطار تنفيذ التوجهات الحالية للقيادة السياسية لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية توسع البنك في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات بالإضافة إلى مساندة قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتباره أحد محركات النمو الاقتصادي وتوفير الملايين من فرص العمل.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة التي ألقتها خلال ترأسها  لفعاليات انعقاد الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات عن العام المالي المنتهى 2019/2020.

وزيرة التجارة تعلن انتهاء أزمة فرض السلطات الكينية رسوم جمركية على الصادرات المصرية

 

حضر االاجتماع، الدكتورة ميرفت سلطان، رئيس البنك وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين وممثلي البنك المركزي المصري وعدد من الوزارات بالإضافة إلى مراقبي الحسابات من الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشارت جامع، إلى أهمية استفادة مجتمع الأعمال من كافة البرامج والخدمات التمويلية التي يوفرها البنك من خلال فروع البنك المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، لافتةً إلى أن البنك يقدم خدمات مصرفية متميزة بشروط وإجراءات ميسرة لخدمة مجتمع المصدرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقد وافقت الجمعية على التقرير المقدم من مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30/6/2020، باعتماد الميزانية المقدمة وكذا تقارير  القوائم المالية والحوكمة وتوزيع أرباح المساهمين.

وفى ختام أعمال الجمعية العامة للبنك أشادت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بمدى التطور الكبير في أنشطة البنك ومنظومة الخدمات المقدمة، والتي تعكسها الأرقام والمؤشرات المحققة خلال العام المالي المنتهى، فضلا عن أهمية تنفيذ خطة البنك في التوسع في إنشاء الفروع للوصول إلى كافة المصدرين في كافة محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا