الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الكهرباء” توقع عقدًا لإنشاء محطة محولات حوش عيسى بالإسكندرية وغرب الدلتا بـ250 مليون جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 02:18 م

وقعت اليوم الخميس، المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية، لنقل الكهرباء مع الاتحاد المكون من “Energya power-Telecom solutions & Xian Electric Engineering Co,and XD-EGMAC” عقد لإنشاء مشروع محطه محولات حوش عيسى جهد 220/66/11 ك.ف بمنطقة كهرباء اسكندرية وغرب الدلتا.

وقال وزارة الكهرباء في بيان صادر اليوم، إن إنشاء محطة المحولات، جاء لمجابهة زيادة الأحمال بمحافظة البحيرة، واستمراراً لجهود وخطة الكهرباء لتدعيم الشبكة المصرية للنقل.

مشروع محطة محولات حوش عيسى

وأوضحت أن العقد يتضمن إنشاء مشروع محطه محولات حوش عيسى جهد بمهمات جهد 220&66 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS) سعة (2×175+4×40) م.ف.أ شاملة المحولات 175م.ف.أ وربطها بالشبكة على جهد 220 ك.ف.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى توفير التغذية الكهربية المطلوبة للمنطقة الصناعية ب حوش عيسى والمنطقة السكنية بصحراء البوصيلى برشيد ودعم الشبكة القومية لمجابهة زيادة الأحمال بمحافظة البحيرة.

“الكهرباء”: العداد الكودي ليس دليلًا على تقنين وضع الوحدة السكنية

250 مليون جنيه للعقد

وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية للتعاقد تبلغ حوالى 250 مليون جنيه ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (12) شهراً من تاريخ توقيع العقد، وأيضا في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة للحفاظ على سلامة العاملين بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.

تابع مواقعنا