الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: سددنا 203 مليارات جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات خلال 15 شهرًا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 03:02 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة انتهت من سداد 203 مليارات جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات خلال 15 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد المديونية المستحقة لصناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن.

وأضاف في بيان له اليوم الجمعة، أن ذلك جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بفض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، وفي ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019؛ بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاههم.

“المالية”: الخزانة العامة تحملت تكلفة ضم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات بقيمة 35 مليار جنيه هذا العام

وأشار  إلى أنه من المقرر أن يبلغ إجمالي ما تسدده الخزانة العامة للدولة للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات منذ توقيع اتفاق “فض التشابكات”، وحتى نهاية العام المالي الحالي بنهاية يونيه المقبل نحو 330.5  مليار جنيه.

وأوضح أنه من المقرر أن يصل إجمالي ما تسدده الخزانة العامة للدولة، للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات ضمن اتفاق فض التشابكات خلال 7 سنوات منذ توقيع اتفاق فض التشابكات ما يقرب من تريليون و363 مليار جنيه.

وأفاد بأن الخزانة العامة للدولة سوف تسدد نحو  45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات علي مدار 50 عامًا هى مدة اتفاق فض التشابكات، اعتبارًا من  2019.

تابع مواقعنا