الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أبو قير للأسمدة”: موافقة مبدئية على تخصيص 1.6 مليون متر بميناء السخنة لإنشاء مصنع ميثانول

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:39 ص

قالت شركة أبو قير للأسمدة، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إنها تدرس إنشاء صنع للميثانول في داخل ميناء السخنة بتكلفة 2.6 مليار دولار على مرحلتين، الأولى 1.6 مليار دولار والثانية مليار دولار، توزع ملكيته على أبوقير للأسمدة والأهلي كابيتال وحلوان للأسمدة.

وأوضحت الشركة أن المرحلة الأولى تتضمن إنتاج مليون طن ميثانول في العام و400 ألف طن أمونيا توجه جميعها للتصدير، ومن المخطط إنشاء المشروع داخل المنطقة الاقتصادية لميناء السخنة، مشيرة إلى إنه تم أخذ الموافقة المبدئية من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لتخصيص 1.6 مليون متر مربع لتنفيذ المشروع.

وأضاف البيان، أنه حصلت الشركة على الموافقة المبدئية من وزارة البترول بكية الغاز اللازمة للمشروع، ومن المخطط تمويل مشروع الميثانول بواقع 70% قروض بنكية و30% تمويل ذاتي يشمل رأس مال مدفوع للشركة الجديدة الخاصة بالمشروع.

وأوضحت الشركة، أن مشروع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع يوريا أبو قير 3، يتبلغ تكلفته الاستثمارية ما بين 80 إلى 100 مليون دولار.

ويستهدف المشروع رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 1925 طن يوميا إلى 2370 طن يوميا من اليوريا المحببة،وأشارت إلى  إن التوسعات لن يترتب عليها توقف تشغيل المصنع الحالي لكن سيتم العمل بالتوازي مع سير العملية الإنتاجية، إلى أن يتم إضافة الطاقة الجديدة.

وأوضحت الشركة أنه من المقرر تمويل مشروع التوسعات الجديد لمصنع أبو قير 3 بشكل كامل من البنوك مع تكليف شركة الأهلي كابيتال القابضة “المستشار المالي للشركة” بالعمل على تدبير التمويل، وأنه من المخطط الحصول على قرض بقيمة 25 مليون دولار تحت مظلة جهاز شؤون البيئة وباقي التمويل من خلال البنوك المصرية.

تابع مواقعنا