رئيس التحرير
محمود المملوك

67 مشروعًا تحصل على القرار الوزارى فى العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة 24

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على حصول 67 مشروعا على القرارات الوزارية فى العاصمة الإدارية الجديدة، وجاءت  القرارات لصالح 45 شركة.

وقال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم استخراج 2835 رخصة بناء وجار الانتهاء من استخراج 1467 رخصة، لافتا إلى أن القرار الوزارى يصدر للمشروعات التي تبلغ مساحتها 5 أفدنة فأكثر.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن الشركة حققت الخطة المستهدفة حتي الآن حيث تمكنت من بيع 75% من كمية الأراضي الصالحة للبيع بمساحة إجمالية 19 الف فدان من أصل 24 ألف فدان.

وأضاف الحسيني، أن شركة العاصمة طرحت 1600 فدان بالطرح الأول والذي شمل مناطق الاستثمار بجنوب الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضم عدة شركات من ضمنها  الصفوة التعاونية للبناء والإسكان وهشام طلعت مصطفي و“أمون للعقارات والتنمية السياحية وموكا ومجموعة العسال.

وأشار الحسيني إلي أنه تم طرح منطقة R7 بالطرح التاني علي مساحة إجمالية 2400 فدان، وتم بيعها بالكامل، كم تم طرح R8 بالطرح الثالث علي نفس المساحة تقريبا.

“الإسكان الاجتماعي” يكشف حقيقة تغريم المواطنين 20 ألف جنيه بسبب إلغاء حجز الوحدات

وأشار الحسيني، الي أن الشركة قامت بتأجيل الطرح العام، مؤكدًا أن أيًّ من الشركات أو المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالعاصمة سيتم توفير الأراضي التي يحتاج إليها، وفق الخطة.

ولفت الحسيني، إلي أن الشركة مستمرة في طرح قطع الاراضي بانشطة متنوعة ما بين اداري تجاري ومتعددة الاستخدامات ومولات تجارية، مؤكداً علي عدم وجود تغيرات في  الأسعار التي يتم بها بيع الأراضي حتى الآن، ويتم التعامل بأسعار 2019، موضحا أنه لم يصدر أي قرار جديد من قبل لجنة تسعير الأراضي.

وتوقع الحسيني زيادة في أسعار الأراضي بمجرد انتقال الحكومة ومنطقة الأعمال للعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا علي أن الانتقال للعاصمة سيعطيها زخم وحيوية أكثر، من خلال انتقال 55 الف موظف بالحي الحكومي واعضاء البرلمان ومنطقة الحكم ومؤسسة الرئاسة.

ولفت الحسيني، إلي أن هناك زيادة في سعر المتر التجاري في منطقة الأبراج بنسبة 5% في حالة ارتفاع البرج أكثر من 10 أدوار كنسبة تميز، لافتا الي سعر المتر في بعض الحالات  بلغ 35 الف جنيه  في الابراج، ويبلغ سعر متوسط متر الأرض في العاصمة الإدارية أربعة آلاف جنيه للاستخدام السكني و15 ألف جنيه للمتر للاستخدام التجاري و400 دولار للمتر للسفارات.