الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“انفراجة كورونا” تعيد الحياة للقطاع العقاري.. خبير: استئناف عودة المعارض خطوة إيجابية لإحياء السوق

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 01:32 م

اتفق عدد من الخبراء والمطورين العقاريين أن استئناف نشاط المعارض العقارية، يعد مؤشرًا جيدًا لعودة الحياة لطبيعتها بالسوق العقاري، وفرصة ذهبية لزيادة حجم مبيعات الشركات خاصة بعد حالة الركود التي شهدها القطاع نتيجة تداعيات فيروس كورنا المستجد.

خبير عقاري يكشف عن مستقبل القطاع العقاري فى ظل أزمة “كورونا”

 

وتابعوا أن الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الشركات المنظمة للمعارض والشركات المشاركة كانت بمثابة خطوة محفزة للرواد للإقبال علي المعارض، فضلا عن تشجيع الشركات للتواجد بكافة الانشطة العقارية المقبلة.

ورصدت “القاهرة 24” مدى تأثير عودة المعارض والأنشظة العقارية لطبيعتها علي القطاع والمنتج العقاري.

قال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة “الشرقيون للتنمية العمرانية”، إن استئناف المعارض العقارية خطوة إيجابية ستعمل على عودة الروح للسوق العقاري، متوقعا حدوث حالة من الرواج بالقطاع بنسبة تتراوح من 30% إلى 40%.

وأوضح أن معرض الأهرام العقاري، كان فرصة جيدة لإبراز حجم الطلب الكبير على المنتج العقاري، لافتا إلى أن حجم الإقبال على المعرض كان جيد ومرضى لكل من الشركات المشاركة ورواد المعرض.

وأكد أن وقت تنظيم المعارض في الفترة الحالية موعد مناسب خاصة في ظل حالة الجمود في الأنشطة الذي استمر لمدة 8 أشهر تقريبا نتيجة ظهور فيروس كورونا.

وتابع أن الشركات تعتمد على تقديم عروض مغرية بمشروعاتها المشاركة بها في المعارض لجذب العملاء وزيادة مبيعاتها، مثل زيرو مقدم وفترات سداد تمتد إلى 7 سنوات.

وانعقد معرض الأهرام العقاري في الفترة من 1 أكتوبر إلى 4 أكتوبر الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر بمشاركة مجموعة من كبرى شركات التطوير العقاري.

وزير الإسكان يعرض الفرص الاستثمارية بالقطاع العقاري على السعودية

 

وقدمت الشركات المشاركة به عدد من العروض والتخفيضات على الوحدات السكنية والتي وصلت لـ10 سنوات في السداد.

وفي نفس السياق قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد بالجمعية أن عودة الأنشطة العقارية كالمعارض والمؤتمرات يتزامن مع عودة ملامح الحياة إلى واقعها الجديد واستئناف الأعمال والتي بدورها ستعمل علي حدوث حالة من الرواج بالقطاع.

وأوضح أن هناك اهتمام كبير من شركات التطوير للتواجد بالمعارض العقارية لزيادة حجم مبيعاتها في ظل حالة الركود والجمود التي شهدها القطاع مؤخرا.

وأكد  أن معظم الشركات حريصة علي المشاركة في كافة الفعاليات والمعارض التي سيشهدها القطاع خلال الفترة المقبلة كمعرض سيتي سكيب.

وتوقع فوزي أن يحقق معرض سيتي سكيب نجاح غير متوقع مقارنة مع العام الماضي، لافتا الي أنه يعد من أكبر المعارض العقارية الذي يتم انعقادها كل عام ويعد الخيار الأفضل للشركات لعرض مشروعاتها وتسويق منتجاتها العقارية المتنوعة.

ومن المقرر انعقاد معرض “سيتي سكيب 2020” هذا العام في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر 2020.

ومن المخطط أن يستضيف سيتي سكيب شريحة متنوعة من المطورين والوسطاء والمعنيين بالعقارات السكنية والتجارية والتجزئة والضيافة. ويشكل منصة مثالية لجمع الأفراد والمستثمرين من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة ودفع عجلة القطاع العقاري من جديد.

ومن جانبه قال المهندس أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر إن عودة المعارض العقارية مرة اخرى أمر ايجابى للغاية مع مراعاة ما اتخذته الحكومة من قرارات للتعايش مع الفيروس وضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والمتعلقة بكثافات الزوار داخل الاماكن المغلقة.

وأوضح أن  المعارض العقارية تعتبر من اهم العوامل التى تساعد على الرواج بسوق العقارى، فهي تساهم بشكل اساسى في تحقيق اهداف المبيعات لدى الكثير من شركات التطوير العقارى.

وأضاف شلبي أن عودة المعارض ستساعد بشكل كبير فى تنشيط السوق العقارى من خلال اتاحة الفرصة امام العملاء فرصة للتعرف على اخر مستجدات السوق والفرص والعروض التى تقدمها شركات التطوير العقاري المختلفة.

ولفت الي أن السوق كان يواجه العديد من التحديات بعد ازمة انتشار فيروس كورونا، والمعارض العقارية فرصة لحدوث لعدة الحياه لطبيعتها وتعزيز أداء سوق العقارات.

تابع مواقعنا