الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020 وخطة الربع الأخير من العام

صرف المرتبات - أرشيفية

يبحث العديد من المواطنين من العاملين في الهيكل الحكومي بالدولة، عن مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020، في ظل اقتراب بدء العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس والجامعات، وما يتطلبه من مسئوليات ومتطلبات كبيرة في بدء العام، يقع على عاتق أولياء الأمور تلبيتها لأبنائهم.

وانطلاقًا من حرص الدولة على رفع الأعباء من فوق كاهل المواطنين، وبالتزامن مع كثرة البحث على المنصات الإلكترونية، أعلنت وزارة المالية برئاسة الوزير محمد معيط، عن مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020 لجميع العاملين في الوزرات والهيئات والقطاعات الحكوميةن بالإضافة إلى خطة الوزارة لصرف المرتبات كذلك خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، أي حتى نهاية العام الجاري 2020.

ويستعرض موقع القاهرة 24، الجدول الخاص بمواعيد صرف المرتبات للعاملين بالدولة خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى خطة صرف المرتبات خلال الشهرين المقبلين، وذلك من خلال التقرير التالي:-

مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020

قررت وزارة المالية، توزيع مرتبات جميع العاملين بجهات الدولة المختلفة، على مدار 4 أيام كاملة تبدأ من يوم 25 من الشهر الجاري، وحتى يوم 27، على أن يكون يوم 28 يومًا متاحًا للمتخلفين عن الصرف من الأيام السابقة.

ويأتي تقسيم توزيع مرتبات العاملين بالدولة، خلال الوقت الحالي، وفقًا للسياسة التي تتبعها الدولة المصرية للحد من الازدحام للخوف والحرص على عدم تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي الخطة التي تتعبها وزارة المالية، منذ انتشار الأزمة في مارس الماضي.

جدول مواعيد صرف مرتبات أكتوبر

ومن المقرر أن يتم تقسيم الهيئات والوزرات على مدار ثلاثة أيام على النحو التالي:-

يوم 25 أكتوبر الجاري، وهو اليوم الأول، ويضم وزارات الصحة، النقل والاتصالات، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، و الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، شئون مجلس النواب، والأوقاف، الإسكان، والسياحة، والبترول، والآثار، والتجارة والصناعة، والطيران المدني.

اقرأ أيضًا: “المالية” تكشف تفاصيل صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر لموظفي الدولة

يوم 26 أكتوبر، وهو ثاني أيامالصرف ويضم وزارات: التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والكهرباء، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والاستثمار، ومديريات الخدمات بالمحافظات، ودواوين المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات، والنيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، بجانب اللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

أما اليوم الثالث وهو يوم 27 أكتوبر الجاري، فيضم وزارات التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، ثم وزارة الخارجية، إضافة إلى الشباب والرياضة، ووزارة المالية، ثم معها بعض المديريات بالمحافظات وهي:التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطرى، وأخيرًا الشباب والرياضة.

موعد صرف مرتبات نوفمبر وديسمبر

وحددت وزارة المالية، الفترة من 24 وحتى 27 نوفمبر لصرف المرتبات لمختلف الهيئات والوزارات، فيما يبدأ صرف مرتبات شهر ديسمبر في الفترة من 22 وحتى 24 ديسمبر.

وسوم مرتبات شهر اكتوبر 2020 مواعيد صرف مرتبات اكتوبر موعد صرف مرتبات اكتوبر موعد صرف مرتبات شهر اكتوبر 2020 وزارة المالية

مواضيع متعلقة

عاجل سامح شكري: أزمة سد النهضة تؤثر سلبًا على حياة 250 مليون مواطن إفريقي