الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر للفنادق”: تسوية النزاع بشأن “كازينو ألعاب كرودفورد” وإعادة افتتاحه الأسبوع المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 10:56 ص

قالت شركة مصر للفنادق، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، في بيان للبورصة اليوم الخميس، إنها نجحت في توقيع التسوية الودية مع شركة جينتنج كازينوس ليمتد، وإيقاف الاستمرار في إجراءات التحكيم.

وأوضحت الشركة، أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على التسوية، وأنه سيتم البدء في تنفيذ الاتفاق بين الطرفين واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح الكازينو خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن شركة مصر للفنادق، افتتحت في أكتوبر 2016، كازينو ألعاب كرودفورد، في فندق نايل ريتز كارلتون، بالتعاون مع شركه “جينتينج” بالمملكة المتحدة، التي ضخت ما يقرب من 3.2 مليون دولار في تجهيز النادي بأحدث المعدات والتجهيزات لمنافسة أكبر الأندية الخاصة حول العالم، ويضيف مركزا ترفيهيا جديدا للفندق.

وكان الخلاف بسبب فرض رسوم قيمة مضافة على الكازينو لصالح وزارة المالية، والخلاف على من يتحملها طرف الشركة المالكة أم طرف شركة الإدارة، فيما تضمنت التسوية أن تحمل ضريبة القيمة المضافة مناصفة عن حصة شركة مصر للفنادق في إيرادات كازينو الألعاب والتعويضات والغرامات وفوائد التأخير من شهر نوفمبر 2016 حتى مارس 2020.

وأوضحت الشركة في بيان سابق، أن ذلك مع عدم المساس بحصة شركة مصر للفنادق والمحددة في العقد بنسبة 25% من إجمالي الإيرادات، وعلى أن يتم استمرار تطبيق نفس المعاملة بالمناصفة لسداد ضريبة القيمة المضافة لحصة شركة مصر للفنادق من إيرادات الكازينو، وذلك حتى نهاية العقد، مع سرعة إعادة تشغيل الكازينو بصفقة فورية.

“عامر جروب”: دلمار للسياحة تقترض 450 مليون جنيه من الأهلي المتحد لتمويل مشروع “بورتو هليوبوليس”

تابع مواقعنا