الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة الرقابة توقف 272 شركة تركية وصينية عن التصدير لمصر بسبب شهادات الجودة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 03:11 م

قررت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، إيقاف نحو 272 شركة أجنبية عن تصدير منتجاتها للسوق المحلي في مصر.

وجاء القرار من الهيئة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، لمخالفة تلك الشركات لإجراءات تجديد شهادات الجودة الخاصة بها، ليصل قائمة الشركات الموقوفة حتى الآن نحو 525 شركة.

واتخذت الهيئة قرار الوقف وذلك بعد قيامها بمنح تلك الشركات مهلة لتجديد شهادات الجودة المقدمة بملفاتهم، طبقا للقرارات الوزارية الصادرة، خاصة القرار 43 لسنة 2016 والمتعلق بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر، حيث تسيطر  الشركات التركية على  قائمة الشركات الموقوفة، فضلًا عن شركات أخرى من الصين والنمسا وسوريا والإمارات واليونان وإيطاليا.

وزيرة التجارة: مصر تمتلك مزايا تنافسية في الصناعات الحرفية تؤهلها للتواجد بالأسواق العالمية

 

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة، قرارًا برقم 43 الصادر عام 2016، يقضي بإنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وينص القرار الوزاري، على عدم جواز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التى حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.

تابع مواقعنا