الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“البورصة” ترحب بطرح نادي غزل المحلة.. وإضافة النشاط الرياضي لسوق المال (خاص)

“البورصة” ترحب بطرح نادي غزل المحلة.. وإضافة النشاط الرياضي لسوق المال (خاص)

قال أحمد الشيخ، نائب رئيس البورصة المصرية، إن البورصة ترحب بقيد أي شركة واعدة ومستوفاة لقواعد القيد، خاصة مجال الأنشطة الرياضية فهو غير موجود بالبورصة ونامل أن يتواجد هذا القطاع.

وأضاف الشيخ في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، نرحب بشركة تمثل نادي غزل المحلة، وهو نادي عريق وقلعة من قلاع الصناعة الوطنية المصرية يفخر بها المصريين جميعا.

وتدرس وزارة قطاع الأعمال العام، تأسيس شركة لنادي غزل المحلة، وطرحها في البورصة، لتكون الشركة الجديدة أول شركة مساهمة تقيد في البورصة المصرية لفريق كرة قدم.

وزير المالية: 20% نموًا بالإيرادات خلال العام الحالى و25% انخفاضًا في المصروفات

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قال في بيان سابق، إنه يبحث فصل فريق عن الشركة وإنشاء شركة مساهمة للخدمات الرياضية تمتلك الشركة حوالي ثلث أسهمها بينما يتم طرح ثلثيها على الجماهير من محبي كرة القدم وغزل المحلة من خلال الاكتتاب في طرح عام.

وقد أكد الوزير، على أن الشركة يجب أن تعمل فور تأسيسها على اجتذاب كوادر مصرية محترفة في إدارتها ليس فقط على المستوى الفني وإنما على المستوى الإداري والتجاري.

وأشار الويزر، إلى الاتصالات الجارية في هذا الشأن مع كل من وزارة الشباب والرياضة وهيئة الرقابة المالية واللجنة الخماسية لاتحاد الكرة وأحد بنوك الاستثمار.

وأوضح الوزير، أن الطرح العام في حالة غزل المحلة هو البديل الأنسب عن خيار المستثمر الاستراتيجي المصري أو الأجنبي لوجود قاعدة جماهيرية عريضة من محبي النادي على مستوى محافظات الدلتا على وجه الخصوص.

وسوم البورصة الدوري الممتاز صعود نادي غزل المحلة طرح نادي غزل المحلة في البورصة غزل المحلة

مواضيع متعلقة

عاجل اليوم العالمي للمرأة.. السيسي مهنئًا السيدة المصرية: المصدر الأول للحكمة