رئيس التحرير
محمود المملوك

تعيين ياسمين فريد خميس رئيسا غير تنفيذيا لشركة النساجون الشرقيون

القاهرة 24

قرر مجلس إدارة شركة النساجون الشرقيون، تعيين ياسمين محمد فريد خميس رئيسا غير تنفيذيا لمجلس إدارة الشركة، بدلا من صلاح عبدالعزيز عبدالمطلب.

جاء ذلك في أول إجراء لمجلس الإدارة، بعد وفاة مؤسس الشركة، رجل الأعمال محمد فريد خميس، الشهر الماضي، بعد رحلة مع المرض، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، إنه تم تعيين صلاح عبدالعزيز عضوا منتدبًا ورئيسا تنفيذيا للشركة، بدلا من المهندس مدحت حسين عبدالحليم، على أن يظل الثاني عضوا بمجلس الإدارة.

وكانت شركة النساجون الشرقيون، أعلنت توزيع حصة رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس في الشركة على أبنائه، والتي كانت تبلغ نحو 42.43%.

ما مصير “النساجون الشرقيون” بعد رحيل مؤسسها محمد فريد خميس؟

ووفقا لبيان هيكل المساهمين بالشركة الذي أرسلته الشركة للبورصة اليوم الخميس، توزعت حصة الأب على الأبناء الثلاثة، محمد محمد فريد خميس، وفريدة وياسمين محمد فريد خميس

وبلغت نسبة محمد محمد فريد خميس في الشركة 21.37% بعدد أسهم 142.15 مليون جنيه، بينما كانت حصته قبل الوفاة 18.68 مليون سهم.

وارتفعت نسبة مساهمة فريدة محمد خميس إلى 12.30% بعدد أسهم 81.871 مليون سهم، وحصة ياسمين محمد فريد خميس إلى 12.28% بعدد أسهم 81.86 مليون سهم، وهو عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وكانت حصة ياسيمن محمد فريد خميس نحو 19.954 مليون سهم قبل وفاة والدها، وكانت حصة فريدة محمد فريد خميس نحو 20.137 مليون سهم، وهما عضوا مجلس إدارة تنفيذيين.

وارتفعت حصة شركة صدوق العالمية للاستثمارات القابضة ذات المسؤولية المحدودة لتصل إلى 8.26% مقارنة بنسبة 7.748% من أسهم الشركة.