الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزلاط: “الوحدات الصناعية الجديدة بمقدم 25% فقط والمتر بـ6 آلاف جنيه”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 08:23 م

قال محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، تعليقا على طرح كراسات شروط 1657 وحدة صناعية جديدة في 7 محافظات، إنه في إطار المبادرة الرئاسية بشأن تشغيل الشباب و تنمية الاستثمار الصناعي قامت وزير التجارة بالإعلان عن طرح 7 مجمعات صناعية في 7 محافظات.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في  مداخلة هاتفية على قناة ” إكسترا نيوز”، أن الوحدات الصناعية تختلف مساحتها من 48 إلى 792 مترا في كافة المحافظات، والوحدات الصناعية متميزة والمجمع به كافة المرافق وشبكات الصرف الصحي والمياه وشبكة الإطفاء وكل وحدة صناعية مجهزة بحنفية إطفاء وتواجد مجمع خدمات لخدمة المجمع الصناعي”.

وتابع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية في مداخلته: “الوحدة الصناعية عبارة عن المنشأة وساحة للتحميل لتشوين مستلزمات الإنتاج، وتلك الوحدات متوفرة بنظام الإيجار والتمليك، ونظام الإيجار يتم تنفيذه بسعر مناسب بمتوسط 22 جنيها للمتر”.

“موديز”: مصر قادرة على تحمل الديون وتقليل الاحتياجات التمويلية

 

وذكر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية:” هناك تسهيلات في نظام إيجار الوحدات الصناعية ويتم دفع الإيجار بدفعات ربع سنوية وفي حالة رغبة المستأجر التملك يسدد ثمن الوحدة الصناعية”.

ولفت محمد الزلاط إلى: “أن نظام التمليك يدفع فيه الفرد 25% من قيمة الوحدة ويتم تقسيط الـ75% على 3 أقساط  ويقدر سعر المتر بـ 6 آلاف جنيه للمتر المربع، ويختلف السعر من محافظة لأخرى، ويقدم طلب الحصول على الوحدة الصناعية صاحب الوحدة الأصلي لمنع أي تلاعب”.

تابع مواقعنا