الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك التجاري الدولي يعلن تنحي هشام عز العرب والتحقيق فيما ورد من ملاحظات رقابية (بيان)

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 03:57 م

أعلن البنك التجاري الدولي، تفاصيل الجلسة الطارئة التي عقدها أمس الخميس، بعد تنحي هشام عزب العرب، رئيس مجلس إدارة البنك عن منصبه.

وقال البنك في بيان له: “اجتمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر) بجلسة طارئة يوم، الخميس، الموافق 22 أكتوبر 2020 وذلك لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020 والمتضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري والذي ينص على: “إعمالًا للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي”.

وتابع: “وفي ضوء المسئولية التضامنية لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس علي التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية وأنه سيتم التحقق مما تتضمنته هذه الملاحظات فور وروردها للبنك وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقًا لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية”.

أول تعليق لهشام عزب العرب بعد تنحيه عن رئاسة البنك التجاري الدولي

وأشار: “وعليه، قرر هشام عز العرب ترك منصبه كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اعتبارًا من تاريخه. ووجه أعضاء مجلس الإدارة خالص شكرهم وتقديرهم للسيد هشام عز العرب على ما قدمه للبنك من جهد وتفاني على مدى نحو عشرين عامًا حقق خلالها البنك الريادة على مستوى القطاع المصرفي المصري والعالمي، وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2020”.

وأردف: “وإثر ما تقدم، قرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين السيد شريف سمير سامي، الرئيس الحالي لجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر وذلك بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري. ويؤمن مجلس الإدارة أن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكن يعمل علي تطبيق أعلى المعايير المهنية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والالتزام”.

اجتماع طارئ لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي بعد استقالة هشام عز العرب

وتابع البيان: “هذا وتمت دعوة السادة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور اجتماع مع السيد محافظ البنك المركزي المصري، أكد سيادته خلاله كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة. وصرح السيد شريف سامي بالإنابة عن مجلس الإدارة  أن البنك التجاري الدولي سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك والتأكيد علي تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة والعمل علي دعم مبادرات الدولة والاستمرارفي تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالميًّا”.

واختتم: “وأكد السيد/ حسين أباظة – المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس الإدارة – على التزام البنك بتقديم أعلي مستوي خدمة للعملاء ودعم خططه الاستثمارية”.

تابع مواقعنا