الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزيرة التجارة تلغي مصاريف الفحص وتخفّض مقدم الحجز في المجمعات الصناعية الجديدة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، خلال لقاء مع الغرف الصناعية وأعضاء اتحاد الصناعات مساء اليوم، إن نسبة الإشغال في مجمع مرغم 1 بالإسكندرية بلغت 98 %، مشيرة إلى أنه تم تقديم تسهيلات عدة فى طروحات المجمعات الصناعية الجديدة، أولها إلغاء مصاريف الفحص والتكاليف المعيارية، وكذلك مقدم الحجز تم خفضه إلي 10 ألاف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على تشغيل أكبر للقطاع الصناعي.

وأضافت الوزيرة أنه يجرى التنسيق بين هيئة التنمية الصناعية، وجهاز تنمية المشروعات، لطرح المصانع الجديدة لشباب المستثمرين، وتم ترفيق المجمعات داخليًا وخارجيًا، وهناك نوعان من الطرح سواء ايجار أو تمليك، وتم العمل على علاج التحديات التي واجهت المستثمرين في الطروحات السابقة، ومنها مجمع مرغم بالإسكندرية.

نيفين جامع في أكبر ملتقى استثماري بالإمارات: مصر أنشأت 29 مجمعًا ومنطقة صناعية لدعم التنمية

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة راجعت كراسات الشروط، وبسّطت الإجراءات ومنها تبسيط دراسات الجدوى المقدمة للحصول على وحدة صناعية.

وأوضحت نيفين جامع أن الحكومة تتيح نظام إيجار لمن لا يمتلك سعر الوحدة، وندرس حاليا نظام الإيجار التمويلي بحيث نحسب ما يتم دفعه من سعر الوحدة، ثم البدء في إجراءات التمليك وهذا نعمل على دراسته الآن، وكذلك فترة الإيجار تم تمديدها لأكثر من 10 سنوات.

وسوم الرئيس عبدالفتاح السيسي شباب المستثمرين نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة هيئة التنمية الصناعية

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه