السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة تلغي مصاريف الفحص وتخفّض مقدم الحجز في المجمعات الصناعية الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 08:38 م

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، خلال لقاء مع الغرف الصناعية وأعضاء اتحاد الصناعات مساء اليوم، إن نسبة الإشغال في مجمع مرغم 1 بالإسكندرية بلغت 98 %، مشيرة إلى أنه تم تقديم تسهيلات عدة فى طروحات المجمعات الصناعية الجديدة، أولها إلغاء مصاريف الفحص والتكاليف المعيارية، وكذلك مقدم الحجز تم خفضه إلي 10 ألاف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على تشغيل أكبر للقطاع الصناعي.

وأضافت الوزيرة أنه يجرى التنسيق بين هيئة التنمية الصناعية، وجهاز تنمية المشروعات، لطرح المصانع الجديدة لشباب المستثمرين، وتم ترفيق المجمعات داخليًا وخارجيًا، وهناك نوعان من الطرح سواء ايجار أو تمليك، وتم العمل على علاج التحديات التي واجهت المستثمرين في الطروحات السابقة، ومنها مجمع مرغم بالإسكندرية.

نيفين جامع في أكبر ملتقى استثماري بالإمارات: مصر أنشأت 29 مجمعًا ومنطقة صناعية لدعم التنمية

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة راجعت كراسات الشروط، وبسّطت الإجراءات ومنها تبسيط دراسات الجدوى المقدمة للحصول على وحدة صناعية.

وأوضحت نيفين جامع أن الحكومة تتيح نظام إيجار لمن لا يمتلك سعر الوحدة، وندرس حاليا نظام الإيجار التمويلي بحيث نحسب ما يتم دفعه من سعر الوحدة، ثم البدء في إجراءات التمليك وهذا نعمل على دراسته الآن، وكذلك فترة الإيجار تم تمديدها لأكثر من 10 سنوات.

تابع مواقعنا