الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اتفاقية تعاون بين بورصتي مصر والعراق (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:34 م

حصل “القاهرة 24” على تفاصيل من بنود الاتفاق الذي تم بين البورصة المصرية وبورصة العراق، وذلك خلال اللقاءات التي شهدها عدد من الوزراء بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، في اجتماعات مجلس الأعمال المصري العراقي، منذ يومين.

وبحسب بنود الاتفاق، فإن الاتفاق يهدف إلى التعاون في مجالات القواعد والتعليمات المطبقة في البورصتين والتي من شأنها تشجع وتسهيل التعاون بين المؤسسات خصوصا شركات الوساطة والمصارف الاستثمارية وشروط ترخيصها والاستثمار الأجنبي وآلية تداولها والقوانين المنظمة لها في كل من البورصتين.

البورصة ترتفع هامشيًا مع بداية تعاملات اليوم الاثنين

ويتضمن الاتفاق توفير البيانات عبر الوسائل المتاحة للمستثمرين وتطوير المواقع اللكترونية ومتابعة بيانات الشركات المساهمة.

كما تم الاتفاق على إجراء دراسة علمية وإدارية وفنية لإمكانية الربط بين شركات الوساطة في البورصة المصرية وسوق العراق للأوراق المالية  لتقديم الخدمات لشركات الوساطة في البورصتين.

ووقع  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أول أمس السبت، 15 مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون مع العراق في مجالات مختلفة، بحضور نظيره العراقي مصطفى الكاظمي.

وتتضمنت الإتفاقيات  توقيع  المدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية، طه عبد السلام، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، مذكرة تعاون بين كل من سوق العراق للأوراق المالية والبورصة المصرية.

التعاون الدولي: قرض بـ225 مليون يورو من بنك التنمية الإفريقي للتوسع في الطاقة المتجددة

تابع مواقعنا