الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رجال الأعمال المصريين” تبحث مع وفد روماني جذب الاستثمار المشترك من أجل التصدير

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 10:52 ص

استقبلت جمعية رجال الأعمال المصريين، أمس الثلاثاء وفداً من الشركات الرومانية برئاسة يوليان كريستيان، نائب وزير الاقتصاد والطاقة، والسفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو. ونظمت الجمعية اجتماعا وعدد من اللقاءات الثنائيةB2B بين رجال الأعمال المصريين ووفد الشركات الرومانية بحضور عدد كبير من الشركات المصرية في مختلف القطاعات.

وقال نائب وزير الاقتصاد والطاقة الروماني يوليان كريستيان، أن مصر شريك تجاري هام واستراتيجي في المنطقة، مؤكد حرص بلاده علي تطوير التعاون الاقتصادي والمؤسسي ودفعه لمرحلة جديدة تستهدف تشجيع الاستثمار المشترك في العديد من القطاعات ذات الأولوية ومنها الألياف الصناعية والمعدات الثقيلة والجرارات والانتاج الحربي والمدني.

واضاف «كريستيان»، ان رومانيا تتميز بالعديد من القطاعات والتي تمثل فرص حقيقية للتعاون وتبادل الخبرات ومنها الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة والسياحة والصناعات الكيماوية بالإضافة إلى الصناعات الأمنية والدفاعية بجانب مشاريع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وقال السفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو، إن مصر بوابة هامة لرومانيا للدخول إلي أسواق أفريقيا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة الأولي لوفد روماني متعدد الأنشطة بعد أزمة فيروس كورونا.

وأكدت الدكتورة نيفين عبد الخالق، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والحرفية تحظي بفرص واعدة للنفاذ الي السوق الرومانية والمجاورة لها، مشيرة إلي أهمية التعاون مع الجانب الروماني في مجالات تبادل الأبحاث والخبرات والدراسات المعنية بتسهيل التجارة وزيادة.

وزيرة التخطيط: ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لأعلى مستوى منذ 2014 خلال أغسطس الماضي

تابع مواقعنا