الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف قضت “محاريث المزارعين” على ترامب في ولاية كاليفورنيا؟

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 11:48 م

قضت “محاريث المزارعين” في ولاية كاليفورنيا على أحلام دونالد ترامب في حصد أصوات واحدة من أكثر الولايات تأثيرًا في رحلة الوصول إلى البيت الأبيض، على خلفية الخسائر التي مُني بها الفلاحون بسبب الحرب التجارية التي أعلنها الرئيس الأمريكي ضد الصين خلال فترة ولايته.

وفاز المرشح الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية، جو بايدن، في ولاية كاليفورنيا، وهي أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد أصوات الناخبين في المجمع الانتخابي الأمريكي، حسب ما ذكرته وكالة أسوشيتيد برس.

ونظرًا لأن ولاية كاليفورنيا هي الأكبر من حيث التعداد السكاني في الولايات المتحدة، فإن لها 55 صوتًا من عدد الناخبين، في الوقت الذي يحتاج فيه المرشح إلى 270 صوتًا للفوز بسباق الرئاسية.

ويعد اقتصاد كاليفورنيا هو أكبر اقتصاد ولايات الولايات المتحدة وبين السابع والعاشر في العالم.

حملة ترامب تتقدم بطلب للمحكمة لوقف فرز الأصوات في ولاية ميشيغان

 

وعلى مدى أربع سنوات، عانى المزارعون الأمريكيون خاصة الذين اعتمدت تجارتهم على صادرات المنتجات الزراعية إلى الصين من تراجع في مستوى الدخول، بعدما كانوا أكثر الداعمين لترامب ضد مرشحة الرئاسة في 2016 هيلاري كلينتون.

وقبل تولي ترامب، دعم المزارعون – وخاصة مزارعي السلع الأساسية وشركات الأعمال الزراعية الكبرى- دونالد ترامب بأغلبية ساحقة، لكن ترامب لم يضع في صراعه مع الصين أي اعتبارات لمستقبلهم وحياتهم الاقتصادية.

وفي إطار الحرب التجارية مع الصين فرض ترامب، العديد من تلك الدول تعريفات جمركية على المنتجات الزراعية الأمريكية. تم رفع معظم التعريفات منذ ذلك الحين  ولكن ليس قبل أن أدت إلى انخفاض كبير في أرباح المزارعين، فعلى سبيل المثال بين عامي 2017 و 2018 ، انخفضت صادرات الولايات المتحدة من المنتجات الزراعية إلى الصين بنسبة 63% لتنخفض من 15.8 مليار دولار إلى 5.9 مليار دولار.

وخلال العام الثالث لترامب في السلطة، وبنهاية عام 2019، سجل القطاع الزراعي مستويات عالية من الديون وأكبر عدد من حالات الإفلاس منذ عام 2011.

وفي تداعيات تلك الإجراءات، حذرت الصين من أن المزارعين الأمريكيين قد يفقدون موقعهم في السوق الصينية الذي قضوا عدة عقود في بنائه، وأنهم قد لا يكونون قادرين على تعويض الخسائر الناجمة عن التعريفات الانتقامية، حتى مع خطة البيت الأبيض لتقديم مساعدات بقيمة 12 مليار دولار للمزارعين الذين وقعوا ضحية للنزاع التجاري.

مدير حملة ترامب: الرئيس الأمريكي سيطلب إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن

 

وعلى الرغم من من أن وزارة الزراعة الأمريكية بدأت في توزيع المدفوعات النقدية من خلال شركة ائتمان السلع على مستويات غير مسبوقة دون أي اعتمادات أو إشراف من الكونجرس، لكن ذلك لم يعد كافيا لتعويض خسائر المزارعين، بسبب ما خلفه انتشار وباء كورونا في العام الاحير لولايته.

وطوال فترة رئاسة ترامب، استمرت مزارع الألبان العائلية في الخروج من العمل بسرعة، حيث خسرت ولاية ويسكونسن وحدها 500 في عام 2017 ، وحوالي 700 في عام 2018 ، وأكثر من 800 في عام 2019.

وفي غضون الأشهر القليلة الأولى فقط من إدارته للبلاد، أصبح من الواضح أن نهج ترامب في الهجرة سيؤثر على 8 ملايين عامل غذاء غير مسجلين في الولايات المتحدة.

 

تابع مواقعنا