الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

الثروة المعدنية تخاطب الشركات المتقدمة لمزايدة الذهب لتوضيح موقفها الفني والمالي (خاص)

الذهب- أرشيفية

خاطبت اللجنة المسئولة عن المزايدة العالمية للبحث عن الذهب، الشركات التي تقدمت بعروض مالية وفنية، وطالبتها بإيضاحات تتعلق بقدراتها المالية والفنية وشركات أخرى بمعلومات تتعلق بالبلوكات التي ترغب الشركات في التقدم إليها.

يذكر أن اللائحة المنظمة للمزايدة وضعت شهرين منذ غلق باب التقديم الذي انتهى في 15 ستمبر الماضي للإعلان عن الشركات الفائزة، وهي المهلة التي تنتهي في 15 نوفمبر الجاري، وترغب اللجنة في الانتهاء من كل التفاصيل قبل انتهاء تلك المدة القانونية.

Altus المملوكة لـ”نجيب ساويرس” تتقدم للمزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب في مصر

وكشف مصدر بالهيئة العامة للثروة المعدنية أن القانون يسمح للهيئة بفتح باب التقديم مرة أخرى، لو لم تكن العروض المقدمة على المستوى الذي تأمله وزارة البترول، وأن ملف المزايدة مطروح الآن بالكامل على مكتب المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لتحديد موعد الإعلان عن الشركات التي تقدمت والشركات الفائزة.

وكان اليوم الأخير من التقديم للمزايدة العالمية للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية التي أعلنت عنها وزارة البترول في فبراير الماضي، شهدت تقدُّم شركة “التوس” التي يملك المهندس نجيب ساويرس بها حصة حاكمة ومدرجة في بورصة كندا للمزايدة.

وكانت الهيئة مدت موعد الإغلاق من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 3.30 عصرا؛ نظرا لرغبة بعض الشركات التي تقدمت في آخر وقت للإغلاق، وتقدمت للمزايدة حتى الساعة 1 ظهرا 4 شركات عالمية.

“سنتامين مصر” تشارك في المزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب

وسوم البحث عن الذهب المزايدة العالمية للبحث عن الذهب هيئة الثروة المعدنية وزارة البترول

مواضيع متعلقة

عاجل عاجل.. عطل مفاجئ يضرب ماسنجر «فيس بوك» في مصر