الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عبد الوهاب”: المشروعات الاستثمارية في بورسعيد وفرت آلاف فرص العمل ومئات الأنشطة الصناعية

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:34 م

قالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة، تابع الموقف التنفيذي لتطوير المنطقة الحرة ببورسعيد، لإعدادها لاستيعاب أنشطة المشروعات العاملة داخلها.

ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم، أعلن المستشار محمد عبد الوهاب أهداف وخطوات تطوير المنطقة الحرة أثناء لقاءه باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ومستثمري المحافظة.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب إن خطة التطوير تشمل المرافق من طرق وشبكات مياه وصرف صحي وصرف أمطار، خلال جدول زمني محدد، وذلك لضمان استدامة حركة العمل داخل المنطقة.

وقام المستشار محمد عبد الوهاب، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ببحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والمخططات الاستثمارية لها وبحث التحديات التي تواجه المستثمرين  وجذب استثمارات جديدة، وكذلك إمكانية الترويج لها على الخريطة الاستثمارية وخلق حالة من الشراكة في الترويج للفرص الاستثمارية بين الهيئة والمحافظة.

واستعرض اللواء عادل الغضبان والمستشار محمد عبد الوهاب، أثناء اجتماعهم الموسع بديوان عام المحافظة مع عدد من المستثمرين، الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة وغيرها من المشروعات القومية التي تذخر بها المحافظة، ويوجد بها المئات من الأنشطة الصناعية والخدمية التي توفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأشار اللواء عادل الغضبان إلى الدعم الذى توليه الدولة والمحافظة لتشجيع الاستثمار وتنفيذ برامج التنمية بالمحافظة في القطاعات كافة واستغلال المقومات الطبيعية والبشرية بالمحافظة.

رئيس هيئة الاستثمار: لدينا آليات واضحة لحل أي تحديات قد تواجه المستثمرين

وأشار محافظ بورسعيد إلى التسهيلات التي يتم تقديمها للمستثمرين بالمحافظة لجذب استثمارات جديدة والمتابعة المستمرة للأنشطة المتنوعة على أرض المحافظة من خلال إدارة الاستثمار والهيئة وجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال.

وتم خلال اللقاء بحث سبل مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المستثمرين والتوسع في مشروعاتهم وتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات بالمحافظة.

وقال المستشار محمد عبدالوهاب إن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج زيارات يشمل عددًا من المحافظات للوقوف على حالة الاستثمار بها وبحث تقديم سبل الدعم اللازم لمستثمري كافة أنحاء الجمهورية تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار وتنفيذ برامج التنمية الحقيقية، مؤكدًا أن الهدف من الزيارة تقديم كل سبل الدعم اللازم  على نحو يسهم في دفع عجلة الاستثمارات والخروج بنتائج مثمرة تعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأشاد ممثلو جمعيات مستثمري بورسعيد بجهود الحكومة المصرية لدعم حركة الاستثمار، سواء عبر توفير البنية التحتية اللازمة للاستثمار، أو توجيه الدعم الكافي للمستثمرين ومشاركتهم في مواجهة التحديات.

تابع مواقعنا