الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتفاق مصري لمساعدة السودان في إعداد الفرص الاستثمارية والترويج لها

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:21 م

عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لقاءً، مع السفير محمد إلياس، سفير جمهورية السودان لدى مصر؛ لبحث أوجه التعاون لزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار، توافق الرؤى حول المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، منها تشجيع مجتمعات رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة تنموية في مصر والسودان؛ بما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات المصرية في السودان.

وشهد اللقاء، اتفاق الجانبين، على تقديم هيئة الاستثمار للدعم الفني إلى الجانب السوداني، في مجال إعداد الفرص الاستثمارية والترويج لها، وتهيئة البيئة التشريعية في السودان، فضلا عن استعراض الفرص الاستثمارية ذات الأولوية للجانب السوداني في مجالات “الزراعة، الصناعات التحويلية، الأدوية، الإنتاج الحيواني، صناعة السكر، التطوير العقاري”.

“عبد الوهاب”: المشروعات الاستثمارية في بورسعيد وفرت آلاف فرص العمل ومئات الأنشطة الصناعية

وأشاد سفير جمهورية السودان بالعلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكدا أهمية زيادة التعاون في المجالات كافة؛ بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين.

وأعرب عن ترحيبه بدعم هيئة الاستثمار للاستثمارات السودانية في مصر، والمعاونة الفنية التي تقدمها الهيئة؛ لتيسير مناخ الاستثمار في السودان.

تابع مواقعنا