الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

تعرف على المستندات المطلوبة وكيفية التقدم لحجز 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي

وحدات اسكان اجتماعي

تبدأ غدا وزارة الإسكان ممثلة في صندوق التمويل العقاري، في فتح باب الحجز، وشراء كراسات الشروط، وسداد مُقدمات جدية الحجز، لـ100 الف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، يتم تسليمها خلال 36 شهرًا، في 10 مدن جديدة، ويستمر الحجز حتي يوم الاثنين 7 ديسمبر.

“القاهرة 24” يستعرض تفاصيل الوحدات المطروحة وطرق التقديم والأوراق المطلوبة، في السطور التالية…

تفاصيل الوحدات المطروحة…

100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب سيتم طرحها لمحدودي الدخل.

الوحدات يتم تسليمها خلال 36 شهرًا.

يتم طرح الوحدات في 10 مدن (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوي الجديدة – أسوان الجديدة).

يتم شراء كراسات الشروط بمبلغ 100 جنيه من مكاتب البريد بالمدن المطروح بها الوحدات.

سعر الوحدة الـ75 م2 (غرفتين وصالة)  244 ألف جنيه بمقدم جدية الحجز لها 12.5 ألف جنيه، ومبلغ الدفعة الواحدة للدفعات ربع السنوية (12 دفعة)، 2100 جنيه.

سعر الوحدة الـ90 م2 (3 غرف وصالة) 310 آلاف جنيه بمقدم جدية الحجز لها 15.5 ألف جنيه، ومبلغ الدفعة الواحدة للدفعات ربع السنوية (12 دفعة)، 2600 جنيه.

“الحكومة” تكشف حقيقة تدشين صفحات جديدة بـ”فيس بوك” لبيع وحدات الإسكان الاجتماعي

شروط التقدم…

أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية.

ألا تقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.

لا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويًّا للأسرة (بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريًّا) وعن 54 ألف جنيه سنويًّا للأعزب (بما يُعادل 4500 جنيه شهريًّا).

لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم.

أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها- أو المقيمون بها أو المرتبط بها عملًا، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

“الحكومة” تكشف حقيقة تدشين صفحات جديدة بـ”فيس بوك” لبيع وحدات الإسكان الاجتماعي

المستندات والأوراق المطلوبة…

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري “مفردات مرتب” للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.

بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.

بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.

بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

بالنسبة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة، أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن على أن يكون مستند إعاقة حديثًا.

إرفاق صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن).

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

الإسكان: تنفيذ مشروعات بتكلفة 12 مليار جنيه بمدينة 6 أكتوبر الجديدة خلال 3 سنوات

أسلوب الحجز…

يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري www.shmff.gov.eg)).

يقوم العميل باتباع الخطوات التالية: ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط)، وإرفاقهما ضمن المستندات، وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع، كالأتي:

الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب.

يقوم مقدم الطلب بإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، وملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

بعد إنشاء الحساب ستصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، حيث تتضمن الرسالة رقمًا كوديًّا يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية.

يبدأ بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/ الزوجة -إن وجدت- بالإضافة إلى تحديد رغبته بالمدينة التي يرغب في التقدم إليها المطروحة بالإعلان.

يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات السابق الإشارة إليها بصيغة (PDF)، فى ملف واحد.

بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم إرسال طلبكم بنجاح”، ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

تعاون بين بنكي مصر و التعمير والإسكان لإقامة وتسويق مشروعات سكنية وتجارية وإدارية كبرى

وسوم اعلان الاسكان الاجتماعي القوافل الطببية الاسكان الاجتماعي الطفلة منة صندوق التمويل العقاري اصلاح السيارات وزارة الاسكان

مواضيع متعلقة

عاجل اليوتيوبر أحمد حسن يتهم فتاة باستدراجه إلى شقتها بالهرم وإجباره على توقيع إيصالات أمانة