الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

تعيين ابنة عاطف عبيد رئيسًا لشركة “مصر للصوت والضوء”

الصوت والضوء

وافقت الجميعة العامة لشركة مصر للصوت والضوء، التابعة لقطاع الأعمال العام، على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، وتعيين ابنة رئيس الوزراء السابق عاطف عبيد رئيسًا للشركة.

وقال مصدر بالشركة لـ”القاهرة 24″، إنه تم تعديل مجلس إدارة الشركة، في ضوء تعديلات قانون قطاع الأعمال العام التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل شهرين، والتي تلزم الشركات بالفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وأوضح المصدر، أن تشكيل مجلس الإدارة الجديد تضمن تعيين نورا عبيد أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، رئيسًا غير متفرغ لمجلس إدارة للشركة، ومحمد عبد العزيز جودة عضوًا منتدبًا للشركة.

شركة مصر للصوت والضوء هي شركة معروفة في جميع أنحاء العالم بتقديم عروض الصوت والضوء في مختلف المواقع الأثرية المختلفة “الأهرامات، الأقصر، فيلة، أبو سمبل، إدفو، الكرنك”، ويعود تنظيم عروض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات إلى عام 1960، والذي تم افتتاحه في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهو من أعظم عروض الصوت والضوء بمصر ويتميز باستخدام أجهزة الليزر الحديثة فيه.

يعود تاريخ افتتاح مشروع الصوت والضوء، في معبد الكرنك إلى عام 1972، وهو أحد أكبر المعابد في مدينة طيبة بالأقصر التي كانت عبارة عن معبد عبادة مكرس لأمون وموت وخونسو.

يعود تاريخ افتتاح مشروع الصوت والضوء في جزيرة فيلة إلى عام 1985، وهو مجموعه من المعابد التي تم إنشاؤها في عهد البطالمة خلال عهد الأسرة الفرعونية الأخيرة.

يعود تاريخ افتتاح مشروع الصوت والضوء لمعبد أبو سمبل إلى عام 2000، حيث يروي فيها الملك رمسيس الثاني انتصاراته المجيدة لجيوشه وقصة بناء معبده و معبد زوجته نفرتيتي.

يعود تاريخ افتتاح مشروع الصوت والضوء لمعبد إدفو إلى عام 2010، يروي الفيلم المدهش القصة التاريخية للمعبد ، أسطورة حورس “إله إدفو” ورحلته السنوية مع حاتحور “إلهة دندرة” كما تروي قصه نضال الاله حورس وأمه إيزيس ضد قوي الشر.

فوز بايدن وتفاؤل لقاح كورونا يدفعان المؤشرات الأمريكية لأداء قياسي بمستهل التعاملات

وسوم لون العين شركات قطاع الاعمال العام اسامة النحراوي عروض الصوت والضوء الإدارة العامة لرعاية الشباب البطل الأوليمبي

عاجل منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم لليد