الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“اللبنانية المصرية”: يجب التوصل إلى حلول سريعة لمنح الأراضي والرخص الصناعية

الجمعية المصرية اللبنانية

قال فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، إن حل المعوقات التي تواجه المستثمريين الصناعيين، تمثل البداية الحقيقيه لنرى جيلًا جديدًا من الصناعيين يوفر السلع ويوفر فرص العمل، ومن هنا ندعو أن تكون الفترة المقبلة مرحلة اهتمام لعودة الصناعة إلى دورها الطبيعي.

ارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية 54% خلال الربع الثالث من العام الحالي

وأضاف خلال لقاء رئيس هيئة التنمية الصناعية بأعضاء الجمعية، أن الجمعية تتطلع إلى رؤية حلول سريعة وفعالة للحصول على الأراضي الصناعية والرخص الصناعية ورخص من الدفاع المدني بطريقة مقبوله، الاهتمام بعملية التعليم الفني والتعليم بصفة عامة، لتأهيل الشباب ووجود العمالة المدربة القادرة على تنفيذ خطط التنمية الصناعية كما يجب أن تكون.

وأوضح أنه من المعروف أن الحل لكثير من الأزمات الاقتصادية هو إعادة إحياء الصناعة وتهيئة المناخ لمجتمع الأعمال وهو دور بالأساس يبدأ من الدولة ويلزمه إرادة ومتابعة على أعلى مستوى لتنفيذ سياسات النمو والتي تعتمد بالأساس على توطين الصناعة وتشجيع المشروعات الإنتاجية في مختلف المجالات.

رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية يتوقع ارتفاع الصادرات لـ5.4 مليارات دولار

تابع: “نؤمن أيضا بأهمية بث ثقافة الإنتاج لدى الشباب والمجتمع بصفة عامة وربط التعليم بسوق العمل بالإضافة إلى تقديم كل الحوافز الإجرائية والتشريعية والمعنوية للمجتمع، ولا حل بدون الصناعة والإنتاج، ونحن نؤكد على مساندتنا لكل الإجراءات والجهود المبذولة من هيئة التنمية الصناعية، وسنظل داعمين لكل ما يحقق مصلحة الصناعة لتحقيق مصالح الدولة والشعب.

وسوم اخبار الاقتصاد اخبار الاقتصاد اليوم جلسات المحاكم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال رويال للتطوير قناة CBC سفرة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري