الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“المصرية اللبنانية للأعمال”: جيل جديد من المستثمرين الصناعيين يوفر السلع وفرص العمل

الجمعية المصرية اللبنانية

قال فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، البداية الحقيقية لرؤية جيل جديد يوفر السلع وفرص العمل، بحل المعوقات التي تواجه المستثمرين الصناعيين، وهو ما يستوجب أن تكون الفترة المقبلة مرحلة اهتمام لعودة الصناعة إلى دورها الطبيعي.

وتابع حدرج، إنه يتطلع إلى رؤية حلول سريعة وفعالة للحصول على الأراضي الصناعية، والرخص الصناعية ورخص من الدفاع المدني، بطريقة مقبولة، والاهتمام بعملية التعليم الفني والتعليم بصفة عامة لتأهيل الشباب ووجود العمالة المدربة القادرة على تنفيذ خطط التنمية الصناعية كما يجب أن تكون.

بنك “جولدمان ساكس” يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بعد اكتشاف لقاح مضاد لكورونا

 

وقد عقدت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال اليوم برئاسة المهندس فتح الله فوزي، لقاء مع اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، تحت عنوان “التنمية الصناعية.. رؤية جديدة لزيادة الاستثمار الصناعي”، وذلك في إطار الدور الذي يقوم به الجمعية لتعريف مجتمع الأعمال المصرى واللبناني بالفرص المتاحة والمشروعات التي تقوم بها الهيئة دعما للنشاط التجارى والصناعي في مصر.

“اللبنانية المصرية”: يجب التوصل إلى حلول سريعة لمنح الأراضي والرخص الصناعية

من جانبه، اعتبر محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، أن مصر تعيش فترة ذهبية على مستوى التنمية الإنشائية والعمرانية، والسنوات الأخيرة استطاعت مصر أن تبقي صامدة أمام التحديات الضخمة على جميع المستويات، ولولا الاستقرار والبناء المستمر لما كنا نجلس اليوم نبحث نشارك في التحدي الأهم وهو استدامة هذا النمو وعملية الإصلاح والبناء.

وتابع الحوت، إن الصناعة تعد الخيار الاستراتيجي لأي دولة، ولضمان استدامة واستمرار هذا الخيار فلابد من معالجة عدد من القضايا والمعوقات التي تواجه الصناعة المصرية، والتي من أهمها في رأي، تطوير الأراضي الصناعية؛ وإيجاد آلية مرنة لتخصيص الأراضي وتشجيع الاستثمار الصناعي المشغل الأكبر لفرص العمل.

وسوم جلسات المحاكم قطط محنطة فرص عمل

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين