السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي: “مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة” يدعم توجه الدولة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية

وزير الإنتاج الحربي: “مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة” يدعم توجه الدولة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء محمد أحمد مرسي، إن وزارة الإنتاج الحربي أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة إلى جانب دورها الأساسي كركيزة أولى للتصنيع العسكري، مضيفاً أن “الإنتاج الحربي” تعد أكثر الجهات التصنيعية التي استفادت من مؤتمرات “مصر تستطيع”.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للواء محمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، في إطار التعاون والتنسيق بشأن الاستعداد والتحضير لعقد مؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة”.

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أنه تم التعاون مع الراحل الدكتور عبد الحليم عمر، أستاذ قسم الهندسة المدنية والبيئية بجامعة كارلتون بكندا لتصنيع مكونات الهراس “أمير- 3” محلياً والذى قام باختراعه لرصف الطرق بدون تشققــات، وفي مجال الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي للصناعة وتنمية الصناعات الرقمية.

كما تم التعاون مع الدكتورة هدى المراغي – أستاذ كرسي أبحاث كندا في نظم التصنيع وأستاذ الصناعة وهندسة نظم التصنيع ومدير مركز أنظمة التصنيع الذكي IMS بجامعة وندسور بكندا، والدكتور وجيه المراغي، أستاذ هندسة نظم التصنيع ومدير مركز أنظمة التصنيع الذكي بجامعة وندسور، والدكتور هاني مصطفى، دكتور بجامعة كيبيك، سيمنز وزميل في الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ASME والأكاديمية الكندية للهندسة والمعهد الكندي للملاحة الجوية والفضاء والجمعية الكندية للهندسة الميكانيكية.

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع نائب وزير الاقتصاد الروماني سبل التعاون والاستثمار

وذلك بالإضافة إلى التعاون مع الدكتور ميشيل نايت، الرئيس التنفيذي لشركة IMUT لتنفيذ العديد من المشروعات في “الإنتاج الحربي” في مجال الصناعات العسكرية والمدنية وعلى رأسها التعاون في إنتاج العربات المدرعة ” ST-100 و ST-500″، والتعاون في مجال توطين صناعة المركبات الكهربائية بأنواعها فى شركات الإنتاج الحربي، كما تتعاون وزارة الإنتاج الحربي مع الدكتور نبيل المراغي استشاري تحلية وتنقية المياه ورئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لإنتاج محطات تحلية ومعالجة المياه  IDWT”” في مجال معالجة وتحلية المياه.

وشدد الوزير “مرسي”، خلال اللقاء، على أن “مصر تستطيع” نموذج للتعاون والتكامل بين مختلف الجهات بالدولة بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة والشاملة للدولة، معرباً عن تمنياته لمؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” بالنجاح مثلما نجحت الدورات السابقة لمؤتمرات “مصر تستطيع” وحققت أهدافها في ربط عقول مصر المهاجرة بالوطن وساهمت في الخروج بإبداعات وابتكارات تدفع بمصر للأمام في مختلف الصناعات.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي أن تخصيص هذه الدورة من مؤتمر “مصر تستطيع” للصناعة يأتي مواكباً للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية التي تمثل قاطرة التنمية للاقتصاد القومي.

وتابع الوزير، أن مشاركة العلماء والمستثمرين والخبراء من المصريين بالخارج في هذا المؤتمر يمثل ركيزة أساسية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الناجحة للمساهمة في وضع رؤى مستقبلية لتحديث الصناعة المصرية وزيادة قدراتها التنافسية، مشيراً إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي على إتاحة كافة إمكانياتها لإنجاح هذا الحدث الهام والذي يعد فرصة واعدة لاستعراض مقومات وقدرات الصناعة المصرية في مختلف القطاعات إلى جانب جذب استثمارات المصريين في الخارج للاستثمار في السوق المصرية.

اللواء محمد أحمد مرسي ووزيرةالهجرة
اللواء محمد أحمد مرسي ووزيرةالهجرة

وسوم إسورة من الذهب السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد القطع الذهبية مصر وزير الدولة للإنتاج الحربي وزيرة الدولة للهجرة

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)