الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاء فاروق: البنك الزراعي خصص 15 مليار جنيه لدعم الصناعات القائمة على الزراعة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 06:26 م

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يسعى لأن يكون أكبر بنك في القطاع المصرفي المصري، خلال 3 سنوات من الآن، بدعم البنك المركزي المصري.

وأضاف فاروق، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن البنك الزراعي لا يسعى للتفوق على البنوك الكبرى في السوق المصري، مثل البنك الأهلي أو بنك مصر أو البنك التجاري الدولي.

وتابع فاروق أن البنك الزراعي كبنك حكومي سيسعى للتفوق في مجالات محددة التي تحظى باهتمام البنك، مشيرا إلى أن التوجه الحالي للبنك هو دعم الصناعات القائمة على الزراعة، مثل الصناعات الغذائية والغزل والنسيج والسكر وصناعات القطن، ويخصص البنك 15 مليار جنيه لدعم هذه المشروعات.

وأشار رئيس البنك الزارعي إلى أن البنك سيتفقد منطقة سيوة، للتعرف على أبرز المشروعات هناك يوم الخميس القادم، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح فرع جديد للبنك بسيوة في ذلك اليوم.

وبحسب فاروق، يتم حاليا إعادة هيكلة البنك بالكامل، ضمن خطة طموحة تتضمن تطوير الأفرع، وتدريب جميع العاملين لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء.

ويعد البنك الزراعي، أكبر البنوك امتلاكا للأفرع في مصر، بعدد 1150 فرعا بالمحافظات المختلفة، وتم البدء في تطوير 650 فرعا من أفرع البنك تم استلام 150 فرعا منها حتى الآن.

رئيس البنك الزراعي: ضخ مليار جنيه في مشروعات تسمين البتلو

تابع مواقعنا