الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي: مصر أكبر دولة عمليات للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عام 2018-2019 (فيديو)

وزيرة التعاون الدولي: مصر أكبر دولة عمليات للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عام 2018-2019 (فيديو)

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر هي أكبر دولة عمليات للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لسنة 2018/2019.

وأضافت المشاط، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء، أن مسئولي البنك عندما ينظرون إلى الدول التي يعملون فيها يجدون أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حققت نموًّا اقتصاديًّا إيجابيًّا 2% خلال العام الحالي 2020، ومتوقع أن ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 5% في العام المقبل 2021 وهذا بفضل مشروعات البنية التحتية والتطور في قطاع الاتصالات.

وقامت وزارة التعاون الدولي، بالاتفاق على تمويلات تنموية، مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين، بقيمة 7.3 مليارات دولار خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2020، تخدم كافة القطاعات التنموية في الدولة، وتعزز جهود الحكومة لتحقيق أجندة الوطنية 2030، التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وزيرة التعاون الدولي: 7.3 مليارات دولار حجم محفظة التمويل التنموي خلال 10 أشهر (انفوجراف)

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن عام 2020 كان عامًا استثنائيًا على مستوى كافة دول العالم بسبب أزمة فيروس كورونا التي ألقت بظلالها على مخططات التنمية، ليصبح التعاون مُتعدد الأطراف هو السمة المميزة لهذا العام لتمكين الدول من استكمال خططها التنموية والمضي قدمًا نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وسوم أخبار الاقتصاد أزمة فيروس كورونا الدكتورة رانيا المشاط قضية حسم ولوا الثورة شركاء التنمية مُتعددي الأطراف مصر وزيرة التعاون الدولي

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"