الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“إيبيكو” توقع عقد توريد 100 ألف ڨيال من مستحضر REMAIST ريمديسيڨير

“إيبيكو” توقع عقد توريد 100 ألف ڨيال من مستحضر REMAIST ريمديسيڨير

أعلنت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية  ايبيكو، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاق تعاون مع شركة World Medicine وكيل الشركة بدول C.I.S لتوريد 100،000 ڨيال من مستحضر  REMAIST ” ريمديسيڨير” لدول روسيا – أوكرانيا – كازاخستان – أوزبكستان – مولدوفا – بيلاروسيا –  كردستان – طاجكيستان بالإضافة إلى بولندا والتشيك وسلوفاكيا.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن هذا الاتفاق تم تفعيلاً لما جاء باجتماع الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مع فيتالى فوفوك “رئيس الجانب البيلاروسى لمجلس الأعمال المصرى البيلاروسى المشترك) بعد موافقة الجهات المعنية بالبلدين”.

يذكر أنه منذ بداية انتشار جائحة كورونا فى شهر مارس وحتى الآن انتجت ايبيكو ملايين العبوات من المستحضرات التى استعانت بها وزارة الصحة المصرية فى مواجهة هذا الوباء.

وتعمل شركة إيبيكو في مجموعة مستحضرات متنوعة تم إستخدامها في علاج  المصابين بالفيروس تشتمل على أدوية المسكنات وخوافض الحرارة سيتال “باراسيتامول” مضادات الإلتهاب ديكساميثازون أمبول وهيدروكورتيزون ڨيال، المضادات الحيوية ابيزيثرو بمختلف أشكاله الصيدلانية (أزيثرومايسين”، ابيسفين ڨيال، الفيتامينات وأدوية تعزيز المناعة – سيفيتيل أقراص فوارة “فيتامين سي”، فيروفول فيت زنك) وغيرها.

وتأسست إيبيكو في مدينة العاشر من رمضان عام 1980 برأس مال قدره 7 ملايين جنيه مصري تم زيادته حاليا إلى 1500 مليون جنيه كشركة مساهمة مصرية تعمل وفقا لقانون الاستثمار ومقيدة بالبورصة المصرية منذ عام 1995 تحت كود PHAR.CA. بدأت إيبيكو الإنتاج في عام 1985 كشركة رائدة في مجال صناعة الأدوية في مصر وفقا لقواعد ممارسات الإنتاج الجيد.

وتمتلك ايبيكو مصنعين تم بناؤهما على مساحة 120،000 متر مربع ، مع 9 مناطق عقيمة هي الأكبر والأكثر تقدماً في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأول مركز لأبحاث التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية لتصنيع المستحضرات البيولوجية.

وتقوم ايبيكو بتصنيع أكثر من 400 مستحضر صيدلي تغطي 25 مجموعة علاجية حيث تحتل ايبيكو المرتبة الأولى في سوق طب العيون المصري حسب الوحدات كما أنها الشركة الرائدة في تصدير الأدوية المصرية حيث يتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 65 دولة حول العالم مع حصة سوقية تبلغ 21 % من إجمالي صادرات الأدوية المصرية.

مؤشر نيكي يغلق عند أعلى مستوى منذ 1991

وسوم حيرة ايبيكو علاج كورونا كوورنا

مواضيع متعلقة

عاجل مصرع فتاة وإصابة 7 آخرين فى حادث تصادم بالمنصورية