الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية يقترح على الحكومة منح 1000 جنيه لـ70 مليون مواطن لتنشيط الاقتصاد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 08:33 م

اقترح أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، خلال الندوة التي نظمتها الغرفة اليوم تحت عنوان “السياسات المالية للدولة وآثارها على مؤسسات الأعمال في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا”، أن تمنح الحكومة 1000 جنيه لنحو 70 مليون مواطن، على ضمان المرتب، تسدد على 3 سنوات، لإنعاش السوق الاقتصادي المصري.

وتابع الوكيل، أن هناك قطاعات كثيرة على وشك الإفلاس، كالقطاعات الاقتصادية المتمثلة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبعض المؤسسات الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك 70 مليون مواطن يستحقون الدعم.

أوضح الوكيل أن الهدف من اللقاء مناقشة الوضع الاقتصادي الحالي، والتبعات المقبلة نتيجة أزمة جائحة كورونا، خصوصًا مع بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا، وكيفية الخروج من الأزمة الحالية، بحضور قامة اقتصادية كبرى.

ولفت الوكيل إلى أن توجه الدولة مع بداية أزمة كورونا، كان إيجابيًّا بشكل كبير، فيما يخص تحديدًا سلاسل الإمداد، فالأسواق لم تُعانِ من أي نقص في السلع، خصوصًا شائعة الاستخدام.

وأكد الوكيل أن التحدي الأكبر لمصر هو خلق فرص عمل، ولن يأتي إلا عن طريق الاستثمار، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يشغل 80% من نسبة العمالة في مصر، فالقطاع الخاص هو القادر على استكمال قاطرة الاستدامة في البلد.

الغرف التجارية: إطلاق منصة للرد على استفسارات المصريين بالخارج عن الاستثمار في مصر

تابع مواقعنا