الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات تستعد لامتحانات “الميدتيرم” وسط مخاوف من فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:14 م

بدأت الكليات داخل الجامعات، في الاستعداد لامتحانات الميدتيرم، بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، والتي من المقرر أن تبدأ مع فعاليات الأسبوع السادس بالعام الجامعي، وتستمر حتى نهايات الشهر الجاري.

كان مجلس الوزراء، نفى كل الأقاويل التي تناثرت حول إلغاء امتحانات الميدتيرم بالجامعات، بابعام الجامعي الحالي، وسط تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب العالم على كافة المستويات سواء الصحية أو الاجتماعية أو الاقتصادية، ومنها التعليمية، وهو ما فرض نظام التعليم الهجين، الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات، كنظام للدراسة لتقليل الكثافة الدراسية بالقاعات.

حيث بدأت الجامعات، في إجراء الامتحانات، وسط ترقب شديد لمواجهة الوباء، بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية، المشددة للوقاية من فيروس كورونا، وضرورة الالتزام بعمليات التباعد الاجتماعي، وعمليات التطهير والتعقيم المستمر للمنشآت والمباني سواء داخل الكليات أو الحرم الجامعي.

وانطلق العام الجامعي الحالي، 17 أكتوبر الماضي، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يعتمد بنسبة 60 لـ70 % على التعليم “أون لاين”، ومن 30 لـ40 على التعليم التقليدي.

تابع مواقعنا