الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

وزير التعليم: جائحة كورونا أسهمت في الاهتمام بالمنظومة الصحية للطلاب

وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحة الطلاب ورفع كفائتهم البدنية، مؤكدًا على أن جائحة كورونا ساعدت على الاهتمام بالمنظومة الصحية بشكل عام وللطلاب بشكل خاص، وأن اللياقة البدنية أحد مكونات اللياقة الشاملة، والتي تشمل اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية.

وأضاف “شوقي” خلال تصريحات له، أن مسئولية وزارة التربية والتعليم لا تقتصر على التعليم، وإنما هي معنية أيضًا بالتنشة بشكل كامل، وتكوين شخصية الطالب بشكل يضمن له السلامة والصحة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة تهتم بالعديد من المشروعات مع وزارة الصحة، لسلامة صحة الطلاب، مثل الأنيميا والتقزم وفيروس سي بالتعاون مع وزارة الصحة، موضحا أن المادة 84 من الدستور المصرى نصت على أن ممارسة الرياضة حق للجميع ومن هنا جاء قرار رئيس الجمهورية بمشروع اللياقة البدنية.

“التعليم” تكشف مراحل المشروع القومي للياقة البدنية للطلاب

وأوضح “شوقي”، أن الوزارة اهتمت بمنظومة الرياضة ورفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة مهتمة بالتنشئة الكاملة للطلاب تربية وتعليم وتنشئة كاملة والاهتمام بكافة الجوانب المعرفية والنفسية والمعرفة.

وتابع: “سترون تطوير كامل في منظومة الرياضة والأنشطة الطلابية خلال الفترة القادمة وتنمية الموهوبين خلال الأشهر القادمة”، مضيفًا: “نطمح في أن يكون هناك اهتمام بتربية النشء والحفاظ علي صحتهم جسمانيًا،  وهناك اهتمام بتنمية التذوق ومشروعات الصحة والتغذية سيكون بها تطور كبير للغاية، إضافة لمشروعات حملة ١٠٠ مليون صحة والقضاء علي فيروس سي”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوي الجمهورية، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

وزير التعليم يطلق المشروع القومي للياقة البدنية لطلاب المدارس

وسوم التعليم السيسي الصحة اللياقة البدنية للطلاب

عاجل "المركزي": الخميس المقبل إجازة رسمية بكافة البنوك بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة