الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إحنا لينا القانون بتاعنا”.. مَدرسة تخصم من رواتب المصابين بكورونا وحالات الاشتباه (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 04:36 م

سيطرت حالة من الغضب الشديد، على عدد من العاملين بالمدرسة المصرية للغات؛ وذلك بعد إعلان إدارة شئون العاملين، الخصومات الخاصة بغياب فيروس كورونا المستجد، والخصم من المصابين والمشتبه في إصابتهم.

وحسب بيان للمدرسة، فإن الإدارة أكدت أنه “في حالة غياب أحد المدرسين بأعراض فيروس كورونا؛ يتم احتساب أول 3 أيام خصم اليوم بيوم؛ لحين عمل تحاليل الـpcr، ويستمر الخصم يوميًّا حال إيجابية التحاليل وحتى الشفاء”.

المستند المزعم للمدرسة المصرية للغات
المستند المزعم للمدرسة المصرية للغات

وأضافت الإدارة في البيان، أنه في حالة إثبات أن النتيجة إيجابية؛ يستمر الخصم يوم بيوم، لمدة 14 يومًا، وتحتسب الإجازات كالتالي:

وزير التعليم: إطلاق منصة للدروس الإلكترونية مطلع ديسمبر

1- إجمالي عدد الأيام لا يتعدى أسبوعين من تاريخ الانقطاع.

2- إذا تضمنت فترة العلاج أي إجازات رسمية؛ لا تحتسب ضمن أيام الخصم، ولكن تحتسب داخل الأسبوعين كإجمالي أيام الغياب.

وأشارت الإدارة، إلى أنه في حالة إثبات أن نتيجة تحاليل الـpcr، سلبية؛ يحتسب الخصم من اليوم الرابع حسب اللائحة، مؤكدةً أن أي عطلات رسمية داخل فترة الانقطاع تحتسب بالخصم أيضًا.

وبدوره، قال “ح. س”، أحد المدرسين، إن المدرسة المصرية للغات، بالفعل تنفذ ما تم نشره وما يحتويه هذا المستند، في إشارة إلى أن أحد أصدقائه طبقت تلك القرارات عليه، ورغم حصولهم على مستندات رسمية تثبت أنهم كانوا في إجازة مرضية بسبب كورونا، من مستشفيات حكومية وعليها أختام الدولة، فإن المدرسة رفضتها، وكان ردها: “إحنا ملناش علاقة بقانون العمل، إحنا لينا قانونَّا الخاص”.

بعد الوصول لـ300 إصابة.. وزير التعليم: لدينا 10 أضعاف قدرة العام الماضي لاستكمال الدراسة

تابع مواقعنا