الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

مصدر يكشف لـ”القاهرة 24″ حالات الاشتباه بكورونا في جامعة حلوان

جامعة حلوان

كشف مصدر مسئول في جامعة حلوان، ظهور حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد بكليات الجامعة، موضحا أن الحالات مجرد اشتباه فقط دون التأكد من الإصابة بالفيروس.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم الاشتباه في حالات بكليات الهندسة والتربية الرياضية، منذ أيام، وخلال الساعات الماضية، تم الاشتباه في إحدى الطالبات بقسم الإعلام بكلية الآداب.

وأوضح المصدر، أن الجامعة تنفذ البروتوكول الطبي، في حالات الاشتباه وتقوم بعزل الطالب أو الطالبة المصابة، لمدة 10 أيام حافظا على الطلاب وعزل المخالطين للحالة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما شدد المصدر، على أن جامعة حلوان اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيروس، منها منع دخول الجامعة دون ارتداء الكمامة، بالإضافة إلى تعقيم جميع المباني الخاصة بالكليات والمعامل داخل الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقلل الكثافة الطلابية، بالمحاضرات قد تصل للنصف أو الثلث، كذلك تم تسكين نصف القوة للطلاب بالمدن الجامعية، مع تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

كيف تتعامل جامعة حلوان مع إصابات كورونا؟.. رئيس الجامعة يجيب

ولفت المصدر، إلى أنه لا يوجد إصابات بين طلاب جامعة حلوان بفيروس كورونا، مبينا أن ما تم رصد هو حالات اشتباه والجامعة تجرى الإجراءات الاحتياطية لذلك منعا لتفشي الوباء داخل الكتلة الطلابية، وهناك بروتوكول تطبقه الجامعة في مثل هذه الحالات سواء للحالة المشتبه فيها أو الحالات التي يتم التأكد من إصابتها، بإجراءات تقوم بها الجامعة في إطار حفاظها على طلابها.

واختتم المصدر، تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الجامعة تطبق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، بشأن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، بوجود غرف عزل داخل الكليات، للتعامل مع حالات الاشتباه والإصابات بالفيروس، مشددا على أنه يتم منع الطلاب من دخول الحرم الجامعي دون ارتداء الكمامة.

وسوم الاجراءات الاحترازية الاشتباه فيروس كورونا كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا