الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

تعرف على موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 لجميع المراحل

طلاب المرحلة الإبتدائية - أرشيفية

ازداد بحث المصريون خلال الساعات الماضية، حول موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021، لجميع الصفوف الدراسية المختلفة، لبدء الاستعدادات للامتحانات، خاصة في ظل المخاوف المتزايدة من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، والتي قد تؤدي إلى الإغلاق من جديد في البلاد.

ويرغب أولياء الأمور في معرفة مصير أبنائهم ومصير الامتحانات، خاصة في ظل انتشار أكثر من إشاعة حول إمكانية إلغاء الدراسة بسبب الموجة الثانية، وهو ما زاد من عمليات البحث عن موعد الامتحانات.

من جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة إلغاء الدراسة بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، مؤكدة أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 لجميع المراحل، هو الموعد الذي حددته الوزارة ولا مجال لتغييره أو تغيير الخطة الدراسية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

من المقرر، أن تبدأ الامتحانات يوم 23 يناير 2021، وتنتهي يوم 5 فبراير لتبدأ إجازة نصف العام في 6 فبراير، وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 من الشهر ذاته.

موعد الفصل الدراسي الثاني وامتحاناته

بدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير ولمدة دراسة فعلية حوالي 96 يومًا كاملًا، على أن للصفوف الدراسية المختلفة في منتصف شهر مايو، فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 29 مايو، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو 2021.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

كما تقرر بدء امتحانات الثانوية العامة 2021 بالنظام الجديد (التابلت المدرسي) يوم 19 يونيو 2021، على أن تكون جميعها امتحانات إلكترونية، تُعقد وفق 4 نماذج مختلفة، يتم تصميمها من خلال بنوك أسئلة بنفس درج الصعوبة لضمان عدم الغش.

من جانبها، نفت الوزراة إغلاق المدارس خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن عدد الإصابات ليس كبير مقارنة بالأعداد الفعلية، فيما وضع الدكتور طارق شوقي عددًا من السيناريوهات، أهمها اللجوء لنظام المنازل بدلًا من نظام الحضور،  مدعمًا بذلك إطلاق المنصات الإلكترونية، وقناة مدرستنا التعليمية.

فيما يلي إجراءات تحويل الطلاب لنظام المنازل بدلًا من نظام الحضور، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- تقديم طلب تحويل للمدرسة التي يدرس بها الطالب لاعتماده.

2- بعد اعتماد الطلب، يقوم الطالب أو ولي الأمر بتقديمه للإدارة التعليمية التابع لها.

3- بعد الموافقة على الطلب يكون الطالب يعمل بالشكل النظامي، ولا يسمح له في هذه الحالة الالتحاق بالكليات العسكرية بجميع أنواعها وكذلك كليات الشرطة.

4- يسمح للطالب الانتقال للمنازل وفقًا للقرارات التي صدرت من وزارة التربية والتعليم بشأن كورونا، إلا أنه في هذه الحالة لا يمكنه العودة للشكل الانتظامي مرة أخرى.

5- في حالة رغبة الطالب في العودة مرة من المنازل للشكل النظامي والحضور بالمدرسة، يتقدم بطلب لوزير التعليم أو مديرية التربية والتعليم.

6- في حالة الموافقة يعود الطالب للمدرسة بالشكل النظامي، شطر أن يكون مكانه مازال خاليا داخل المدرسة.

7- في حالة عدم وجود مكان للطالب داخل هذه المدرسة، سوف يتم توزيعه على مدرسة أخرى تابعة للإدارة التعليمية، حسب الكثافة.

تعرف على تفاصيل أيام الإجازة والحضور للطلاب في المدارس خلال العام الدراسي 2020-2021

وسوم منظومة النقل الذكي "ITS" رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري البروتوكول الحالي الجوارب سلالة COVID الجديدة

عاجل يوم طرد ميسي.. أتليتك بلباو يتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب برشلونة