الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفلة بالعناية المركزة.. “الصحة” تكشف تفاصيل الإصابات في انقلاب “باص مدرسي” بالجيزة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 11:05 م

كشفت مها عبد المنعم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، تفاصيل الحالات الصحية للأطفال الذين أصيبوا صباح اليوم، في انقلاب حافلة تنقل الطلاب خاصة بمدرسة “الإبداع”، موضحةً أن المركز تلقى بلاغًا عن حادث أتوبيس خاص بنقل طلبة إحدى المدارس الخاصة بمنطقة الهرم في تمام الساعة 8 والنصف صباحًا.

وأضافت “مها” خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية الحياة، أن وحدات من مستشفى الهرم توجهوا على الفور للحادث بعربات الإسعاف، وإنقاذ الطلاب وسائقي القطار.

بعد إصابة 17 طالبًا بحادث الجيزة.. أولياء أمور يطالبون “التعليم” بتحليل مخدرات لسائقي “الباصات” المدرسية

وأوضحت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه خلال أول 10 دقائق من الحادث كان هناك ما يقارب من 17 حالة إصابة تتراوح أعمار أصحابها من 6 إلى 13 سنة، وفيما يخص المشرفين والسائق فأعمارهما تتراوح بين 40 و50 عاما.

وأكدت، على أنه تم اتخاذ الإجراءات بمستشفى الهرم وعمل الإسعافات الأولية، معقبة: هناك تحسن في بعض الحالات، وتم خروج 8 مصابين من أصل 17.

وأشارت إلى وجود حالة من ضمن 17 في العناية المركزة، وهي لطفل في عمر الـ 10 سنوات، وتابعت: هناك حالة أخرى في العناية المركزة لمُشرفة عمرها يصل إلى 35 عاما، وأن باقي الحالات مستقرة وعبارة عن كدمات وكسور لمعظمهم.

“الصحة”: إصابة 17 تلميذًا في حادث مروري لأتوبيس مدرسة بمحافظة الجيزة

تابع مواقعنا