الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تعلن منحتين للدراسة في فرنسا.. وتحدد آخر موعد للتقديم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 06:34 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقديم لمنحتين مقدمتين من الحكومة الفرنسية لعدد (2) من الدورات التدريبية الدولية (قصيرة المدى، طويلة المدى) للدراسة بالمدرسة الدولية للإدارة بفرنسا (ENA)، في موعد أقصاه يوم 22 نوفمبر 2020.

ويمكن متابعة شروط وخطوات التقديم للمشاركين على موقع الوزارة، عبر الرابط التالي: http://portal.moe.gov.eg.

والدورات التدريبية، هي على النحو التالي:

1- دورة دولية طويلة الأمد CIL Cyele International Long وتكون مدتها 13 شهر، وتعقد بدءًا من سبتمبر 2021 إلى نهاية سبتمبر 2022، وهي مخصصة للكوادر الشابة الشاغلين لمناصب بالحكومة المصرية ومسؤولين عن خطط التطوير، وكذلك الكوادر الشابة الراغبة فى تطوير المنظومة.

2 ـ دورة دولية متقدمة CIP Cyele International deperfectionnement مدتها 8 أشهر بدءًا من ديسمبر 2021 حتى نهاية يوليو 2022، وهي موجهة للخبراء والكوادر المسئولين عن الإدارة بالحكومة المصرية.

وفى حال الانتهاء من الدراسة واجتيازها بنجاح سيكون متاحًا للدارسين فرصة لدراسة الماجستير بإحدى الجامعات الفرنسية، وهي: “CELSA PARIS IV- Sorbonne / Strasbourg/ PARIS – Dauphine”.

وتهدف الدورات التدريبية إلى تنمية وبناء قدرات ومهارات العنصر البشري، بما يؤدى إلى رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة، وتتميز هذه الدورات بأنها تتيح الفرصة أمام المشاركين للتقديم للحصول على درجة الماجستير في علم الإدارة من إحدى الجامعات الفرنسية وذلك بالتوازي معهما.

“التعليم”: لا رسوم إضافية على الطلاب المصريين بالخارج خلال التقديم للامتحانات (بيان)

تابع مواقعنا