الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتخابات الطلابية تتصدر أجندة المجلس الأعلى للجامعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:09 م

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جلسته الدورية، غدا السبت، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال اجتماعه الملفات المهمة بالمنظومة الجامعية، في ظل سريان شهر كامل من الدراسة بالجامعات، وسط انتشار لفيروس كورونا المستجد.

ويأتي على رأس أجندة المجلس الأعلى للجامعات، حسم مصير الانتخابات الطلابية بالجامعات، ومدى جاهزية الجامعات، لإجراء الاستحقاق الطلابي بالعام الجامعي الحالي، الذي يشهد وجودا لفيروس كورونا المستجد.

الانتخابات الطلابية تثير جدلًا في الجامعات.. مصدر يكشف “من صاحب الاختصاص؟”

 

كما يناقش المجلس استعدادات الجامعات، لإجراء امتحانات الميدتيرم التي من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل، كذلك الاستعداد لامتحانات نصف العام الجامعي 2020–2021.

ويبحث المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع غدا، الدورات التي أعدتها الجامعات، لأعضاء هيئات التدريس بشأن التعليم الهجين والاستعداد للاختبارات الإلكترونية، والاطمئنان على سير الدراسة بالكليات.

كما يناقش المجلس، التكليفات الرئاسية الموجهة للمنظومة بشأن التوسعات في إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية، كذلك الاستعداد الخاص بالمستشفيات الجامعية لاحتمالية أي طوارئ تفرضها جائحة كورونا.

تابع مواقعنا